شرح استخدام ChatGPT4 للدردشة بواسطة الذكاء الاصطناعي

119

AI بالعربي – خاص 

حقق روبوت المحادثة ChatGPT، رواجًا هائلًا منذ بداية العام الحالي 2023، وأحدث ثورة في التطبيقات التي تستند إلى تقنيات AI، بعدما أثبت قدرته الهائلة على إنشاء وتحرير النصوص الذي يطلبها المستخدمون سواء في الكتابة الإبداعية أو التقنية، مثل: تأليف الأغاني أو كتابة السيناريو أو تعلم أسلوب كتابة المستخدم وكتابة نصوص بنفس الأسلوب وغيرها. ويستعرض هذا التقرير مجموعة من المعلومات عن الروبوت، مثل مميزات ChatGPT4، وطريقة وخطوات إنشاء حساب في روبوت الدردشة، وهل إنشاء الحساب في ChatGPT4 سيكون مجانيًا أو مدفوع الأجر.

ما هو chat gpt4؟
GPT4 هو تحديث محسّن لروبوت الذكاء الاصطناعي .Chat يتمتع هذا الإصدار الجديد بالعديد من المزايا المذهلة، مثل تحسين اللغة والقدرة الاستيعابية وسرعة معالجة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تجربة الدردشة مع المستخدمين وتقديم إجابات أكثر موثوقية ومماثلة للنماذج البشرية.

مميزات ChatGPT 4

أطلقت شركة OpenAI النسخة المحدثة من التطبيق bing chat، تحت اسم ChatGPT4 ، وهو نموذج جديد من الروبوت الذكي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي. وتم دعم خوارزميات شات ChatGPT 4 بالعديد من المميزات وأبرز هذه المميزات ما يلي:

القدرة على التعامل مع جميع أنواع الوسائط: يستطيع ChatGPT 4 التعامل مع جميع الوسائط، فهو قادر على التفاعل مع الوسائط مثل الصور، وإنشاء التسميات التوضيحية، والتصنيفات، والتحليلات. كما أنه يدعم التواصل عبر النص مثل الإصدار السابق.

زيادة امتداد حد الكلمات: التطبيق ChatGPT 4 أصبح بإمكانه الآن توليد ردود يصل حجم الكلمات فيها الى “8 أضعاف” الكلمات التي تقدمها النسخة السابقة ChatGPT 3.

تحسين جودة الأداة: تم تحسن خوارزميات ChatGPT 4 ورفع قدرة الأداء الخاص به بشكل فائق؛ ليتناسب مع حجم الإقبال المتزايد عليه من قبل المستخدمين، وتقديم إجابات أكثر دقة وموثوقية.

التعامل مع الصور وتفسيرها: من المميزات الحديثة في النسخة المحدثة من ChatGPT 4، أنه أصبح بإمكانه فهم الصور وتفسيرها من أجل تقديم إجابات منطقية عنها.

رفع كفاءة بيانات التدريب: ‏ChatGPT 4 تم تزويده وتدريبه بعدد هائل من البيانات والحسابات المتقدمة، وهذا ما ساعد في تحسن إمكانياته وأدائه.

تحسين جودة الأمان: النموذج الجديد ChatGPT 4 يحتوي على ميزة أمان محسّنة من أجل مكافحة الاستعمال الاحتيالي، إذ إنه أصبح أقل احتمالاً من أن يقدم لك إجابة غير ملائمة بنسبة 82%. وأصبح بمقدوره تقديم إجابات دقيقة أكثر احتمالاً بنسبة 40%.

الدقة والمصداقية: نموذج GPT-4 هو النموذج الأكثر دقة ومصداقية من بين جميع النماذج الأخرى لروبوتات الدردشة، مقارنة بتلك المعايير التقليدية التي تستخدم لتقييم جودة الأداء ودعم جميع اللغات language.

طريقة إنشاء حساب

تعتبر طريقة إنشاء حساب على chat gbt سهلة للغاية عن طريق الخطوات التالية:

1- قم بفتح موقع تسجل الدخول إلى ChatGPT.

2- من خلال موقع OpenAI على الإنترنت انقر على زر “تسجيل أو اشتراك”، ستجده في الناحية الأيمن أعلى الصفحة.

3- بمجرد الضغط على زر تسجيل، سينبثق لك نموذج التسجيل، وكل ما عليك فعله هو كتابة اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاص بك.

4- بعد الانتهاء من ملء استمارة التسجيل، قم بالنقر على زر “إنشاء حساب الآن” من أجل أنشاء حساب على موقع OpenAI.

5- سيظهر لك رسالة على الشاشة أن العملية تمت بنجاح، وأنه تم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله في استمارة التسجيل.

6- اذهب إلى صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني وقم بالنقر على رابط التحقق الخاص بموقع OpenAI من أجل إكمال عملية فتح حساب ChatGPT4.

7- بمجرد تأكيد بريدك الإلكتروني سيصبح حسابك جاهزًا لفتح ChatGPT4 عن طريق حساب OpenAI.

فيما يلي خطوات “تسجيل الدخول إلى ChatGPT 4″، وذلك للدردشة مع الروبوت GPT-4 وتجربة “شات جي بي تي بلس” لجميع المستخدمين، بما في ذلك مستخدمي :Bing Chat

1- بعد إنشاء حسابك على ChatGPT 4 وإكمال عملية الاشتراك في الموقع واختيار الحساب المجاني، قم بالانتقال إلى موقع Open AI.

2- ثم قم بالنقر على خانة تسجيل الاشتراك للحصول على النسخة المجانية ChatGPT 3.

3- من أجل فتح ChatGPT 4 تحتاج إلى تفعيل اشتراك ChatGPT Plus.

4- انقر على زر “اشتراك”، ومن ثم تابع تعليمات تفعيل الاشتراك على ChatGPT Plus.

5- بعد إكمال التسجيل في ChatGPT Plus، تستطيع استخدام ChatGPT 4 بكل سهولة من أجل الدردشة مع آخر تحديث لروبوت “شات جي بي تي”.

مجانية البرنامج

إذا كنت تريد حساب ChatGPT مجانًا يمكنك استخدام Chat GPT 3، ولكن بالنسبة لي Chat GPT 4 فهو النسخة المحدثة بواسطة شركة OpenAI المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، وهذه النسخة مدفوعة يتطلب الاشتراك فيه، إذ يفرض الموقع عليك دفع مبلغ عشرين دولارًا أميركيًا للاستخدام الشهري. ChatGPT Plus هو عبارة عن برنامج bot يعمل بالذكاء الاصطناعي المحدث، ويمتلك العديد من المميزات، ومن المتوقع أنه سيصبح مجانيًا بالكامل في مقبل الأيام.

 

اترك رد

Your email address will not be published.