” Pms” آخر إسهامات الذكاء الاصطناعي في مجال إدارة مواقف السيارات

parking management system

27

AI بالعربي – خاص

ساهمت التكنولوجيا بشكل كبير عن طريق الذكاء الاصطناعي في مجال السيارات، وكان آخر تلك الابتكارات نظام إدارة السيارات parking management system، الذي يعرف بأنه مجموعة من التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً في صناعة مواقف السيارات، فهو نظام يساعد الأشخاص والشركات والمؤسسات على إدارة أماكن وقوف السيارات.

https://x.com/gaktechnologies/status/1689930090178912256?s=46

تعتبر إدارة مواقف السيارات مهمة صعبة للشركات والمؤسسات، نظرًا لوجود الكثير من الأجزاء المتحركة مثل حركة المرور، وتوافر المساحات. فهي مهمة تستغرق وقتًا طويلاً، وتتطلب عمالة بشرية.

‎يمكن أن يساعد استخدام نظام إدارة مواقف السيارات الشركات في تقليل النفقات الإدارية المتعلقة بمواقف السيارات، وتقليل تأثير أماكن وقوف السيارات الخاصة بها على مجتمعها المحلي.

‎يتم استخدام برامج وقوف السيارات في المؤسسات التعليمية، والبلديات، والمكاتب، والشركات، والمؤسسات التجارية.

مكونات نظام إدارة السيارات

يمكن أن يحتوي نظام إدارة مواقف السيارات على عدة مكونات، بناءً على حالات الاستخدام والتطبيق. وهناك أربعة مكونات حيوية تحدد نظام إدارة مواقف السيارات:

‎1- طريقة الدفع

يجب أن يحدد المستخدمون طريقة الدفع المفضلة لنظام إدارة مواقف السيارات، نظرًا لعدد آليات الدفع والتقنيات المتاحة. وطريقة الدفع المختارة تعتمد على حالة الاستخدام.

‎على سبيل المثال، سيتم فرض رسوم وقوف السيارات للموظفين بشكل مختلف عن مواقف السيارات التجارية. وتتم معالجة مدفوعات مواقف سيارات الموظفين بشكل أفضل رقميًا لسهولة الوصول إليها، بينما يمكن معالجة مواقف المجمعات التجارية رقميًا أو يدويًا لأغراض التسوية.

‎قد تستند المدفوعات المطلوبة في موقف سيارات الموظفين إلى المخالفات والرسوم المفروضة عليهم، في حين أن المواقف التجارية ستكون مفروضة على جميع المستخدمين.

2- خيارات تنفيذ مواقف السيارات

إن تطبيق القانون هو أداة ضرورية لإدارة وصيانة منطقة وقوف السيارات، إذ تُستخدم خيارات التنفيذ مع نظام الدفع المختار لمشغل المواقف، مما يتيح للسائقين الوصول إلى المساحات المخصصة بسهولة. يحسن تنفيذ القانون تدفق حركة المرور، ويحتمل أن يزيد من استخدام وسائل النقل البديلة للموظفين الذين لا يمكنهم الحصول على أماكن وقوف السيارات المتاحة.

3- ضوابط الوصول

تُعرف ضوابط الوصول باسم أنظمة دخول مواقف السيارات، وهي مهمة لضمان الاستخدام الفعال لبرامج وقوف السيارات، وتسمح بشكل أساسي بدخول السائقين الذين لديهم حجز مؤكد. بينما يُمنع من ليس لديهم تأكيدات الحجز من الدخول. ويمكن تقليل معدل عودة المستخدمين عند المدخل بمساعدة الإخطارات وتأكيدات الحجز.

4- تقديم التقارير

يعد الإبلاغ من أهم ميزات برامج مواقف السيارات، إذ يسمح لمشغلي مواقف السيارات والشركات بتتبع منشآتهم ودخول المركبات والإبلاغ في الوقت الفعلي عن توافر أماكن وقوف السيارات. يساعد هذا النظام الشركات في إدارة مواقفها في محور رقمي مركزي يتم تقديمه مع برامج وقوف السيارات.

اترك رد

Your email address will not be published.