15 سعوديًا ينثرون إبداعاتهم في الذكاء الاصطناعي

بجامعة أكسفورد

24

AI بالعربي – متابعات

تمكن 15 طالبًا سعوديًا يمثلون مختلف جامعات المملكة من تقديم مشروعات طلابية تتعلق بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي في البرنامج الصيفي لكلية ليدي مارغريت هول في جامعة أكسفورد البريطانية المقام ضمن المعسكر الصيفي للذكاء الاصطناعي الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”.

ويمثل المعسكر فرصة فريدة من نوعها للطلاب المتدربين في رفع مهارات التفكير والإبداع العلمي لديهم بما يتوافق مع متطلبات العصر الحالي بأدواته وتقنياته، وفي ضوء تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج “رؤية السعودية 2030” من خلال تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليًا وعالميًا, وفقا لما نشرت الرياض.

وخضع الطلبة من خلال البرنامج الصيفي إلى تدريب مكثف على تنمية قدراتهم المعرفية على أيدي خبراء في الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد لمدة 8 أسابيع، حيث تمكنوا من خوض تجارب علمية متعددة ضمن البرامج التعليمية المتعلقة بمجالات الذكاء الاصطناعي في سبيل تطوير قدراتهم في المجالات التقنية المتقدمة.

وهدفت المعسكرات الثلاثة إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات الثانوية العامة والجامعيين في المملكة على إتقان معالجة اللغات الطبيعية، والتعرّف على شبكات الذكاء الرسومية، حيث يأتي إطلاقها ضمن إطار جهود سدايا بالتعاون مع “كاوست” نحو تنمية القدرات البشرية وتزويد جيل اليوم بالمعارف والمهارات اللازمة من خلال برامج متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي، وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، ليكونوا قادرين على التعامل مع هذه التقنيات.

يذكر أن المعسكر الصيفي للذكاء الاصطناعي هو أحد المعسكرات الثلاثة التي أطلقتها “سدايا” و”كاوست” بجامعتي كاوست وأكسفورد، لطلبة المرحلتين الجامعية والثانوية الذين تم ترشيحهم من بين أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف أنحاء مناطق المملكة.

اترك رد

Your email address will not be published.