عودة إيثان هوك لمحاربة شر الذكاء الاصطناعي

29

AI بالعربي – متابعات

عاد الممثل العالمي توم كروز بفيلم قوي لموسم الصيف، وهو Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One، الذي يركز على مخاطر الذكاء الاصطناعي في جو حماسي من الأكشن.

الجزء السابع

الفيلم الجديد هو الجزء السابع من سلسلة mission impossible، والأول من جزء أخير ينقسم إلى قسمين. ويعتبر الفيلم منافسًا قويًا لعدة أفلام هذا الصيف؛ إذ اعتبره عدد من النقاد أنه سيكون الأفضل في السلسلة الشهيرة.

عودة جديدة

يعود في الجزء الحالي من الفيلم شخصية يوجين كيتريدج “هنري زيرني” من الفيلم الأول الذي يرجع بالمشاهد إلى أصول السلسلة. ويظهر من المشهد الافتتاحي للفيلم، الذي يتم على متن غواصة روسية، أن خوارزمية Entity تكاد تكون خارقة للطبيعة، لكنها في نهاية المطاف ترتكز على أرقام الواحد والصفر التي تهيمن على جميع أشكال الحياة العصرية.

يظهر “توم كروز” من جديد وهو مرهق ومتعب، ولكنه يصر على أن ينقذ العالم، وذلك بعد أن أصبح محترفًا في تدرجه في المهام التي يقوم بها خلال الأجزاء الماضية؛ لتعود مرة أخرى سينما الأكشن المعهودة والمعروف بها توم كروز.

إشادات واسعة

حصل الفيلم الجديد على إشادات واسعة من النقاد، وبلغ تقييمه 99% على موقع Rotten Tomatoes.

ووفقًا لمواقع فنية عالمية، فقد أشاد الناقد ديفيد إلريتش، من موقع IndieWire، بالمؤثرات الصوتية والهندسة الصوتية في الفيلم، واصفًا إياها بأنها تهز العظام وتذكِّر بأن الصوت هو السلاح السري الحقيقي للتجربة السينمائية. بينما علق الناقد بيتر ديبروج، من مجلة Variety، بعدم اعتماد الفيلم على المؤثرات البصرية بشكل كبير، في الوقت الذي تعتمد فيه أغلبية سلاسل الأفلام مثل: أعمال مارفل، وAvatar، على الصور المولدة عن طريق الكمبيوتر، ولكن Mission: Impossible يعتمد على المؤثرات العملية.

مشهد خطير

وتداولت بعض وسائل الإعلام مقطع فيديو يستعرض مشهدًا خطيرًا لتوم كروز في فيلم Mission Impossible: Dead Reckoning Part One، حيث يقفز من منحدر حقيقي، ويبلغ طول المقطع عشر دقائق، ويظهر كيف تم إعداد المشهد بدقة وحرفية.

سار النجم توم كروز على سطح منحدر يبلغ ارتفاعه 80 قدمًا، 13 ألف مرة خلال تدريباته بمعدل 30 قفزة في اليوم، إتقانًا للمشهد. وفي مقطع الفيديو يتبيَّن أنه تم بناء مسار موتوكروس.

وكان يتم إحضار جميع الأدوات المطلوبة لتنفيذ المشهد من خلال طائرة هليكوبتر لتصل إلى المنحدر.

المصدر: سوليوود

اترك رد

Your email address will not be published.