سبوتيفاي يزيل عشرات الآلاف من الأغانى المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي

33

AI بالعربي -متابعات 

أفاد تقرير أن Spotify قد سحبت عشرات الآلاف من المقطوعات الموسيقية من شركة Boomy للذكاء الاصطناعي ، مما أدى إلى إزالة 7٪ من الأغاني التي أنشأتها أنظمة الشركة الناشئة ، مما يسلط الضوء على الانتشار السريع للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصات بث الموسيقى ، حسبما أفاد موقع Engadget.

 

وبحسب ما ورد أخبرت شركة Universal Music Spotify والخدمات الرئيسية الأخرى أنها اكتشفت نشاط بث موسيقى مشكوك فيه من Boomy, كانت هناك شكوك حول استخدام الروبوتات لزيادة عدد المستمعين وتحقيق أرباح غير مشروعة للقائمين بالتحميل. يدفع Spotify الفنانين وأصحاب الحقوق لكل شخص يستمع ، وفقًا لتقرير Engadget.

 

قال موقع Spotify ، الذي أكد أنه أزال بعض مسارات Boomy ، لـ Insider: “يعد البث الاصطناعي مشكلة طويلة الأمد على مستوى الصناعة تعمل Spotify على التخلص منها في خدمتنا”. “عندما نحدد الحالات المحتملة للتلاعب بالبث المباشر أو يتم تنبيهنا إليها ، فإننا نخفف من تأثيرها من خلال اتخاذ إجراءات قد تشمل إزالة أرقام البث ووقف المدفوعات. وهذا يسمح لنا بحماية المدفوعات للفنانين الصادقين والعمل الدؤوب.” وفقا للتقرير.

 

قال مايكل ناش ، كبير المسؤولين الرقميين في Universal Music ، لصحيفة Financial Times ، التي أبلغت لأول مرة عن إزالة Spotify لمقاطع Boomy ، أن شركته “يتم تشجيعها دائمًا عندما ترى شركائنا يمارسون اليقظة بشأن المراقبة أو النشاط على منصاتهم”.

 

تصدرت الموسيقى المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي عناوين الصحف الشهر الماضي بعد أن انتشرت أغنية يبدو أنها تتضمن غناء من Drake و The Weeknd.

 

زعمت مجموعة Universal Music Group ، التي تمثل الفنانين ، أن استخدام أصوات الثنائي لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية يشكل “انتهاكًا لاتفاقياتنا وانتهاكًا لقانون حقوق النشر”. قام Spotify و Apple Music بإزالة الأغنية من مكتباتهما.

 

دقت أرقام صناعة الموسيقى ناقوس الخطر بشأن التأثير الجماعي للمقاطع الصوتية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، وكذلك فعل الأشخاص الذين يستخدمون الروبوتات لتعزيز المستمعين وسحب الأموال من القطط الصغيرة التي تستخدمها خدمات البث لدفع الإتاوات.

 

يتيح Boomy ، الذي افتتح أبوابه في عام 2021 ، للناس إنشاء موسيقى بناءً على إدخال النص.

 

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قالت الشركة إن “التسليم المنسق إلى Spotify تمت إعادة تمكينه للإصدارات الجديدة من قبل فنانين Boomy.”

 

تقول Boomy أن مستخدميها “أنشأوا 14554448 أغنية” ، أو أقل بقليل من 14٪ من “الموسيقى المسجلة في العالم”.

 

يدعي موقعه على الإنترنت أنه يمكن للمستخدمين إنشاء موسيقى أصلية في ثوانٍ ، ثم تحميلها “على منصات البث وكسب المال عندما يستمع الناس”.

اترك رد

Your email address will not be published.