فضيحة بسبب “مقابلة” زائفة عبر الذكاء الاصطناعي مع شوماخر

23

AI بالعربي – متابعات

أقيلت رئيسة تحرير مجلة “دي أكتويل” الشعبية في ألمانيا بسبب مقابلة مزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق “للفورمولا 1” مايكل شوماخر

يعيش مايكل شوماخر في عزلة تامة منذ إصابته بإصابة دماغية كبيرة أثناء التزلج في عام 2013.

أقالت مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية أمس الجمعة (21 نيسان/أبريل 2023) رئيسة تحرير مجلة شعبية ألمانية، نشرت مقابلة مزيفة تم إجراؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع بطل العالم السابق “للفورمولا 1” مايكل شوماخر. كما قدمت مجموعة “فونكه”، التي تنشر المجلة، اعتذارًا لعائلة شوماخر.

وقالت بيانكا بولمان، المديرة الإدارية لمجلات فونكه: “كان يجب ألا تُنشر مطلقًا هذه المقالة عديمة الذوق والمضللة، فهي لا تتوافق بأي حال من الأحوال مع معايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا من ناشر مثل فونكه”.

وجاء في بيان من مجموعة “فونكه” أن آنا هوفمان، رئيسة تحرير مجلة “دي أكتويل” “أُعفيت من مهامها اعتباراً من اليوم”. وكانت تشرف هوفمان على صحافة المجلة منذ عام 2009.

وأحدثت القصة التي نُشرت هذا الأسبوع في “دي أكتويل” ضجة في الأوساط الإعلامية الألمانية، وأثارت نقاشًا حول مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وكانت الصفحة الأولى من المجلة عبارة عن صورة لشوماخر مع عنوان: “مايكل شوماخر: المقابلة الأولى!”. وكتب عنوان أصغر أدناها: “يبدو حقيقياً بشكل مخادع”.

ويتضح داخل المجلة أن الأمر يتعلق بمقابلة مزيفة تم إنشاؤها بواسطة موقع إلكتروني يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي.

ويدرك معظم عشاق شوماخر أن المقابلة ملفقة تمامًا، حيث يعيش شوماخر في عزلة تامة منذ إصابته بإصابة دماغية كبيرة أثناء التزلج في عام 2013. وخلَّف الحادث آثارًا صحية شديدة وطويلة الأمد. ولم يظهر علناً منذ ذلك الحين.

وأشارت “المقابلة” بشكل مضلل إلى أن شوماخر 54 عامًا كشف تفاصيل شفائه.

المصدر: DW
اترك رد

Your email address will not be published.