كيف يمكنك تحسين استخدام “ChatGPT” في شركتك؟

38

AI بالعربي – متابعات

يتوسع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي يوما بعد يوم، وذلك لتسهيل القيام بعدد متنوع من العمليات من قبل العملاء المحتملين في العالم. وجعلت شركات التكنولوجيا تطبيقات الذكاء الاصطناعي متاحة للجماهير العريضة، كما مكنت تطبيقات مثل “تشات جي بي تي” الكثيرين من الهواة من الحصول على إجابات مختلفة حول أي موضوعكما يمكن أن تبتكر هذه الروبوتات الأبحاث والرموز والمزيد من المهام التي تساعدك على تطوير أعمالك بطرق سهلة وفق ما ذكر موقع “وييرد”، في الموضوع الذي ترجمت “اليوم” أبرز ما جاء فيه.

1) استخدم بعض الكلمات البسيطة لتوجيه أسئلة:

في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو إضافة بضع كلمات أخرى أو سطر إضافي ويمكنك الحصول على استجابة أفضل من روبوت شات جي بي تي، وذلك بمستوى أعلى مما يراه أي شخص آخر، وذلك من خلال كلمات محددة أكثر، كمثل طلب طعام معين، بإضافة اسم المكان الذي يصنعه، وأين ينتشر في العالم.

2) احصل على إجاباتك في شكل جدولي:

يمكن أن يقدم لك شات جي بي تي ردودًا في شكل جدول إذا طلبت ذلك، و هذا مفيد بشكل خاص للحصول على المعلومات أو الأفكار الإبداعية. على سبيل المثال، يمكنك جدولة أفكار الوجبات ومكوناتها، أو أفكار اللعبة ومعداتها، أو أيام الأسبوع وكيف تُقال في عدة لغات مختلفة.

3) خاصية مطالبات المتابعة:

باستخدام مطالبات المتابعة، يمكنك جعل “تشات جي بي تي” يقوم بإجراء تغييرات على الجداول المرسومة وحتى إنتاجها بتنسيق قياسي يمكن فهمه بواسطة برنامج آخر، مثل مايكروسوفت إيكسل، حتى يتسنى للذكاء الاصطناعي عمل جدول بسهولة أكبر ووضعه على برنامج الإيكسل.

4) إخراج نص بأسلوب أكثر وضوحا:

مع بعض الادخالات الدقيقة يمكنك إخراج منتج نصي من “ChatGPT”، بعيدا عن أسلوبه الافتراضي الباهت، لكتابة منشور على فيسبوك، بإقتباس نص من مؤلف شهير.

يمكنك البحث أيضا عن قصة إرنست همنجواي أو ريموند كارفر، على سبيل المثال، أو الإيقاع الغنائي لشكسبير، أو نص من رواية ديكنز.

والخروج بنص جيد للنشر على “فيسبوك”. لكن يجب التنويه هنا لى أن النتائج النهائية لن تقترب من عبقرية المؤلفين الفعليين أنفسهم أو حتى المحترفين، لكنها طريقة أخرى لتكون أكثر إبداعًا في الإخراج الكتابي الذي تريده للنشر على حسابات التواصل الاجتماعي.

5) ضع حدودًا على الإجابات التي تحصل عليها:

يمكن لـ”تشات جي بي تي”، أن يثير إعجابك عندما يتم فرض قيود على الاجابات، لذلك لا تخجل فيما يتعلق الأمر بإخبار الروبوت أن يقصر ردوده على عدد معين من الكلمات أو عدد معين من الفقرات.

يمكن أيضاً وضع المعلومات في أربع فقرات، أو حتى طلب إجابات بكلمات من سبعة أحرف أو أقل (فقط لإبقائها بسيطة).

وإذا لم يتبع “تشات جي بي تي” طلباتك بشكل صحيح، يمكنك تصحيحها، وسيحاول مرة أخرى.

6) ضع جمهورك في الاعتبار:

هناك طريقة أخرى لتعديل الطريقة التي يستجيب بها “ChatGPT” لك وهي إخباره من هو الجمهور المستهدف. ربما تكون قد شاهدت مقاطع الفيديو التي يتم فيها شرح الموضوعات المعقدة لأشخاص بمستويات مختلفة من الفهم .

على سبيل المثال، يمكنك إخبار “تشات جي بي تي” أنك تتحدث إلى مجموعة من الأطفال في سن العاشرة أو إلى جمهور من رواد الأعمال وسوف يستجيب وفقًا لذلك، حتى يعمل بشكل جيد لتوليد مخرجات متعددة عن نفس الموضوع.

وفيما يتعلق الأمر بإنشاء المطالبات ، فكلما كنت أكثر تفصيلا وتحديدا بشأن ما تبحث عنه كان ذلك أفضل، حيث يمكنك جعل روبوت المحادثة يضيف المزيد من التفاصيل إلى جملك.

المصدر: اليوم

اترك رد

Your email address will not be published.