“سناب” تتيح مجموعة جديدة من الأدوات المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

3

AI بالعربي – متابعات

كشفت الشركة الأم لتطبيق “سناب شات” عن مجموعة جديدة من الأدوات المعزّزة بالذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين القدرات الإبداعية على منصّتها، وذلك خلال قمة شركاء “سناب”، التي انعقدت في سانتا مونيكا.

من أبرز هذه الأدوات الجديدة ميزة “إيزي لينس Easy Lens”، التي تُتيح للمبدعين إنشاء تأثيرات الواقع المعزّز “AR” والأجسام ثلاثية الأبعاد والشخصيات بسهولة من خلال إدخال أوصاف بسيطة باللغة الإنكليزية. تعتمد هذه الميزة على نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد العدسات تلقائيًا باستخدام مكوّنات استوديو العدسات “Lens Studio” الخاص بـ”سناب”.

بالإضافة إلى ذلك، قدّمت “سناب” أداة “بودي مورف Body Morph”، التي تسمح بإنشاء شخصيات ثلاثية الأبعاد، وأزياء، وإطلالات من نصوص أو صور مرجعيّة. وسيتضمن استوديو العدسات قريبًا مولدًا للصور لإنشاء أيقونات مخصصة للعدسات، بالإضافة إلى مئات الرسوم المتحركة الجديدة بيتموجي “Bitmoji”، التي يمكن دمجها باستخدام ميزة الدمج الجديدة.

وتخطط “سناب” لإطلاق المزيد من إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في استوديو العدسات مستقبلًا، بما في ذلك مولد مخصص للرسوم المتحركة، وأداة تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو للأشياء، مما يمكن البرنامج من إعادة بناء تلك الأشياء كأصول ثلاثية الأبعاد.

وفي مذكرة حديثة، شدد الرئيس التنفيذي لشركة “سناب”، إيفان شبيغل، على التزام الشركة بتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، مشيرًا إلى تأثيره الكبير على منصّات “سناب” المختلفة. وأوضح بأن هذه التقنية ساهمت بشكل كبير في نمو مجتمع المبدعين على “سناب”، وقال: “تعدّ عدسات الذكاء الاصطناعيّ الخاصّة بنا من بين الأكثر استخدامًا على “سناب شات”، وسيمكننا النموذج الذي يعمل على الأجهزة من توسيع هذه التجارب بشكل أسرع وبتكلفة أقلّ”.

يُشار إلى أن عدد المبدعين، الذين ينشرون عدسات على المنصّة، وصل إلى 375,000 مبدع حتى هذا الشهر، مقارنة بـ 330,000 في نوفمبر 2023. كما ارتفع العدد الإجمالي للعدسات المتاحة عبر “سناب شات” والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي ونظارات الواقع المعزز الخاصة بـ”سناب” إلى 4 ملايين عدسة.

اترك رد

Your email address will not be published.