مؤسس أوراكل: الذكاء الاصطناعي قادر على مراقبة كافة تحركات البشر

4

AI بالعربي – متابعات

قال “لاري إليسون” مؤسس شركة “أوراكل” الأميركية ورئيس مجلس إدارتها والمدير التقني، إنه يتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي يومًا ما مُشغلًا لشبكات رقابة موسعة تساعد السلطات الأمنية على إنفاذ القانون.

وأوضح “إليسون” في اجتماع للمحللين الماليين بالشركة، أن هذا من شأنه إشراف الذكاء الاصطناعي على مسؤولي الشرطة طوال الوقت، وتنبيههم حال وقوع مشكلة ما، والإبلاغ عنها للشخص المخول بذلك.

ونتيجة لذلك، يتوقع “إليسون” أن يتحلى المواطنون بأقصى درجات الانضباط نظرًا للرقابة المستمرة من قبل الذكاء الاصطناعي، وهذا من شأنه الحد من الجريمة بشكل كبير، وفق ما نقل موقع “تك كرانش”.

وحسب ما ذكره الموقع نقلًا عن صحيفة “واشنطن بوست”، تعد بيانات الشرطة الأميركية متحيزة، وقد يؤدي إدخالها في نماذج الذكاء الاصطناعي إلى الإبلاغ عن نشاط إجرامي متزايد في بعض المناطق، الأمر الذي من شأنه الدفع باتخاذ إجراءات مبنية على تحيزات عنصرية واجتماعية واقتصادية.

وفي تطبيق عملي على ذلك، أوقفت شرطة ولاية لوس أنجلوس عام 2019 برنامجًا تابعًا لها للتنبؤ بالجرائم، بعدما توصلت مراجعة نتائجه إلى أنه أخضع المواطنين السود واللاتينيين لمزيد من الرقابة دون غيرهم.

اترك رد

Your email address will not be published.