خريطة طريق لاستراتيجيات النمو في كوريا الجنوبية تشمل الذكاء الاصطناعي

15

AI بالعربي – متابعات

تخطط كوريا الجنوبية للكشف عن تفاصيل استراتيجيتها الجديدة للنمو لقطاعي الرقائق وشاشات العرض، إضافة إلى المجالات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، وفقا لما ذكرته وزارة المالية أمس.

في أواخر العام الماضي، كشفت الدولة عن مخطط للتنمية الاقتصادية يغطي 15 مشروعا تراوح بين استكشاف الفضاء وتكنولوجيا القيادة الذاتية، تحت اسم “استراتيجية النمو الجديدة 4.0″، تماشيا مع الجهود المبذولة لتعزيز محركات جديدة للنمو.

وقال تشو كيونج-هو وزير المالية خلال اجتماع مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد: “في الآونة الأخيرة، تصاعدت التحديات التي يواجهها الاقتصاد الكوري الجنوبي بسبب التباطؤ الكامل في الاقتصاد العالمي، ما أدى إلى تباطؤ الصادرات وأنشطة الاستثمار”، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.

وذكر تشو، أنه من المهم بالنسبة لكوريا الجنوبية أن تسعى إلى استثمارات استباقية في “القطاعات الموجهة نحو المستقبل” لتنشيط الاقتصاد. وأضاف أن كوريا الجنوبية ستطرح نحو 30 مهمة مفصلة بما يتماشى مع استراتيجية النمو وستنفذ نحو 20 مهمة منها خلال النصف الأول من 2023. وبموجب الخطة، ستركز الدولة أيضا على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعالجة القضايا التي تؤثر في حياة الناس اليومية في حزيران (يونيو).

ستسعى الدولة إلى تطوير النسخة الكورية من شات جي بي تي، وهو روبوت محادثة طورته شركة أوبن أيه أي الأمريكية، من خلال مراجعة قوانين حقوق النشر لاستخدام محتوى مختلف في عملية تطوير برنامج جديد.

وأضافت وزارة المالية أنه في 2023، تخطط الحكومة أيضا لجمع ما تسميه “صندوق المحتوى”، بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير “ديزني الكورية”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سيئول، أمس، إن كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق خدمة شبكة الجيل السادس في 2028 قبل عامين من الجدول الزمني الأصلي.

وبموجب خطة كي نتورك 2030، ستقدم الحكومة الكورية الجنوبية موعد إطلاق الخدمة التجارية لشبكات الجيل السادس عامين من خلال تأمين تقنيات الجيل السادس ذات المستوى العالمي وابتكار شبكة الهاتف المحمول من الجيل التالي القائمة على البرامج وتعزيز سلسلة توريد الشبكة، وفقا للوزارة.

وفي غضون ذلك، ستشجع الحكومة شركات محلية لإنتاج مواد وأجزاء ومعدات لتقنية الجيل السادس في البلاد وتطوير شبكة الوصول إلى الراديو open RAN، التي هي متوافقة مع أي جهاز محمول وتمكن شركات الاتصالات المتنقلة والمؤسسات من تقديم خدمات مرنة.

وقالت الوزارة إنها تجري دراسة جدوى لمشروع بحث وتطوير حول تقنيات الجيل السادس الأساسية بقيمة 625.3 مليار وون (481.7 مليون دولار) من أجل هذه الخطة.

وأفادت بأن الخطة المتقدمة تهدف إلى مساعدة الدولة على الاحتفاظ بالمكانة الرائدة في المنافسة العالمية للبنية التحتية للشبكات المستقبلية بعد سباق شبكات الجيل الخامس لتلبية الطلب المتزايد على وتيرة أسرع ووقت أقل للاستجابة في الاتصالات اللاسلكية.

اترك رد

Your email address will not be published.