جوجل تسدل الستار عن محرك البحث الجديد “Bard”

22

AI بالعربي – متابعات

أحدث محرك البحث ChatGPT المعتمد على الذكاء الاصطناعي ضجة عالمية بعد ظهوره، يكفينا أن نرى عدد مستخدميه الذي تجاوز 100 مليون في غضون هذه الفترة القصيرة، لكن في الركن القصي هناك نجد جوجل أكبر المنزعجين من هذه الضجة.

اسدلت جوجل يوم الاثنين الستار عن منتجها الجديد Bard، وهو محرك بحث مماثل لـ ChatGPT يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وستتيح جوجل منتجها Bard للمختصين في البداية للاختبار، مع وجود خطة لإتاحته للجميع في الأسابيع المقبلة.

ووفقًا لما جاء في منشور جوجل يمكن استخدام Bard لمقارنة بين فيلمين رشحا لجائزة الأوسكار، أو الحصول على وصفة غداء بناءً على ما هو موجود في ثلاجتك.

أهمية الخبر:

أتى هذا الإعلان في لحظة مفصلية تحدد مصير جوجل، فقد أثار الانتشار الفيروسي لـChatGPT الذعر لديهم. فلم يتوقف الأمر على مسألة الانتشار وحدها، فحتى الإجابات التي أتى بها المتصفح الجديد كانت دقيقة ومفيدة أكثر من طريقة البحث التقليدية.

جدير بالذكر

لا يخفى على الجميع حجم وقوة جوجل، نترقب نتيجة المواجهة التقنية بين العملاقين جوجل و مايكروسوفت، لأن الأخير مستثمرة فيChatGPT.  ومن المتوقع أن تدمج مايكروسوفت أداة ChatGPT مع منتجاتها الحالية، أو حتى مع متصفحها البائس Bing.

اترك رد

Your email address will not be published.