جوجل كلاود تطلق من السعودية خدمة الذكاء الاصطناعي لقطاع التجزئة لأول مرة بالمنطقة

21

AI بالعربي – متابعات

دشنت “جوجل كلاود” في السعودية منتج الذكاء الاصطناعي لقطاع التجزئة، وهي المرة الأولى التي تدشن فيها هذه الخدمة بالمنطقة، وفق عبدالرحمن الذهيبان مدير عام الشركة في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

هذه الخدمة تساعد الشركات على عدم ضياع فرص تحقيق الإيرادات، “فالدراسات أثبتت أن سوق التجزئة في أميركا خسرت 20 مليار دولار بسبب غياب المنتجات على الرفوف.. الحل الذي نقدمه يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويتيح فرصة لشركات التجزئة للحصول على البيانات التي تقدمها غوغل كلاود”، بحسب تصريحات الذهيبان لـ”اقتصاد الشرق” على هامش مؤتمر “ليب” المنعقد في الرياض.

أوضح أن جوجل أعلنت مؤخرًا المنتج الجديد ويُدعى “AI ONLINE SHELVING”، للتعامل مع قطاع التجزئة، وقام أحد موزعي “جوجل كلاود” في السعودية بتطبيق النظام مع شركة نعناع المتخصصة في توصيل الطلبات.

من ضمن حلول الذكاء الاصطناعي للشركة أيضًا، تلك المتعلقة بمراكز الاتصالات، وهو يقدم خدمات استشارية للمستخدمين، وفق الذهيبان، مشيرًا إلى أن الشركة دشنت اليوم أول مركز للذكاء الاصطناعي باللغة العربية مع شركة زين السعودية للاتصالات، لإتاحة التعامل مع العملاء.

التقنية الجديدة سيجرى تطبيقها مع شركة زين بشكل تجريبي وبعد ذلك سيتم تعميمها على كامل أعمال الشركة المتعلقة بمراكز الاتصالات خلال عام، وفق الذهيبان، وقال: “المنتج يخدم مركز الاتصالات.. طبقناه في كأس العالم مع الفيفا واستخدمه جميع الزوار ومشجعي كأس العالم”.

وقّعت الشركة أيضًا اتفاقًا مع “لين لخدمات الأعمال” السعودية التي تخدم نحو 24 ألف قطاع (فرعي) صحي بالمملكة. تتعلق الاتفاقية باستخدام أنظمة “API” وهي أنظمة التكامل التي تقدمها “غوغل كلاود”، وسيتم تدشين تلك الاتفاقية غدًا، بحسب الذهيبان.

أشار مدير عام غوغل كلاود في المنطقة إلى أن شركته وقّعت مؤخراً اتفاقاً مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، لتطبيق نظام “غوغل كلاود إنجين” الذي يدير التحكم في الطقس ويتواصل مع إدارة الحلول المتعلقة بالمناخ بالارتباط مع خرائط غوغل.

اترك رد

Your email address will not be published.