“جوجل” تطور منصة منافسة باستخدام الذكاء الاصطناعي

12

AI بالعربي – متابعات

تعتزم شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل تطوير منصة للمحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمنافسة منصة شات جي.بي.تي، بحسب ماذكرته تقارير إعلامية.
وقالت شبكة سي.إن.بي.سي التلفزيونية الأمريكية أمس إن جوجل طورت أداة جديدة باسم أبرينتايس بارد وهي تشبه شات جي.بي.تي التي طورتها شركة أوبن أيه.آي، لكن شركة جوجل تختبر أيضا إمكانية استخدام صيغة سؤال وجواب في محرك البحث.
وقال جيف دين كبير الباحثين في جوجل للموظفين في اجتماع خلال العام الماضي إن جوجل متحفظة للغاية في أسلوبها لتجنب “خطر انهيار السمعة” نتيجة قيام أدوات الذكاء الاصطناعي بتقديم إجابات سيئة، وفقا لـ”الألمانية”.
ولم تعلق جوجل على تقرير سي.إن.بي.سي بالتحديد لكن المتحدثة باسمها ليلي لين قالت في بيان “منذ وقت طويل نركز على تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين حياة الناس، نواصل اختبار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا داخليا لكي نتأكد من أنها ستكون مفيدة وآمنة، ونتطلع لطرحها للتجربة خارجيا في أقرب وقت”.
وقال ديميس هاسابيس الرئيس التنفيذي لشركة ديب مايند لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة جوجل إن الشركة منخرطة أيضا في هذه المشاريع وتفكر في طرح نسخة تجريبية من منصة محادثة بالذكاء الاصطناعي باسم سبارو خلال العام الحالي.

اترك رد

Your email address will not be published.