فنان يوظف “الذكاء الاصطناعي” لتقديم عرض أزياء للمسنين

15

AI بالعربي – متابعات

استكمالًا للترند، الذى ظهر مؤخرًا فى استخدام الذكاء الاصطناعي فى تجسيد بعض الأشخاص أو الأشياء التى يتخيلها البشر، عن طريق وضع أوصافها، وظّف المخرج النيجيري، مالك أفيجبوا، تقنيات هذا الذكاء فى تخيل عرض أزياء يستعرضه كبار السن النيجيريون.

وفي الصور، التى نشرها المخرج النيجيري عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، ظهرت مجموعة من كبار السن يرتدون ملابس أنيقة، فى عرض للأزياء مختلف فى مقاييسه وتصميماته عن المعتاد، إذ ظهر الرجال يرتدون بدلات أنيقة، والنساء يرتدين ملابس متعددة الطبقات وقطعًا من المجوهرات، بينما كانت جميع الملابس بدرجات ألوان عصرية، حسبما ذكره تقرير موقع الأزياء والموضة «legit».

صور كبار السن من عارضي الأزياء التى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعى أثارت ضجة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعى، إذ تبادلها النشطاء، وأعادوا نشرها عبر صفحاتهم، مبدين إعجابهم بمدى واقعية واحترافية الصور، كأنها لأشخاص حقيقيين بالفعل، وأشار الرواد إلى أنهم ظنوا فى البداية أنه عرض أزياء أُقيم فى الواقع، ولم يدركوا أنها مصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي إلا من تعليق المخرج.

وأعرب المستخدمون عن ذهولهم نظرًا للتفاصيل البسيطة، التي جعلت الصور تبدو طبيعية، مثل درجة لون البشرة وأدق تفاصيل المجوهرات.

اترك رد

Your email address will not be published.