أخبار

stc تقدم حلول الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء الشبكة

AI بالعربي – متابعات

أطلقت مجموعة stc المُمكّن الرقمي في المنطقة، حلول تطوير الشبكة القائمة على أنظمة الذكاء الاصطناعي مع شركة إريكسون (NASDAQ: ERIC)، وذلك بهدف تحسين تجربة العملاء وأداء الشبكة للاستفادة من التقنيات الحديثة التي أضيفت للشبكة من خلال الاستفادة من الأتمتة والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات الضخمة لشبكات الجيلَين الرابع والخامس بكل دقة، والعمل من خلالها على تحسين جودتها بصورة استباقية لرفع تجربة المستخدم.

وقال المهندس محمد البدراني، نائب الرئيس لقطاع التشغيل في مجموعة stc: تلتزم المجموعة بتزويد العملاء بتجارب سلسة لأداء الشبكة عبر أحدث التقنيات لضمان الدعم الاستباقي ورفع مستوى تجارب العملاء، حتى في أوقات زيادة حركة البيانات على الشبكة.

كما تساهم هذه الحلول الذكية في برامج الاستدامة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية للعمليات التشغيلية مثل استخدام اختبار المحرك الافتراضي والتحليل التلقائي للطيف عن بُعد بما يتوافق مع مبادرات المملكة الخضراء في برامج الاستدامة.

بالإضافة إلى ذلك قامت المجموعة بإطلاق إمكانيات التحليل القائم على تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين.

ويقول هاكان سارفيل، نائب الرئيس ورئيس وحدة عملاء stc ورئيس إريكسون السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا:»ندمج أنظمة الذكاء الاصطناعي و حلول البيانات الضخمة مع خبرة فريدة في الشبكة لتقديم سرعة ودقة غير مسبوقة على نطاق واسع لدى العمليات القائمة على التنبؤ الذكي بمتطلبات تحسين الشبكة بشكل استباقي.

وبثقة مجموعة stc المستمرة في تقنيتنا، تمكّنا من تقديم أفضل وأحدث الحلول، مما يوفر لمجموعة stc تقديم خدمات سلسة ومحسّنة تضمن خدمات انسيابية.

إن نشر هذه الحلول تُمكِّن مجموعة stc من الاستفادة من محفظة تطبيقات “محسّن الأداء” (Performance Optimizers) من إريكسون لتحليل وتحسين الأداء في المستقبل. وتستخدم مُحسِنات أداء إريكسون التكنولوجيا الرقمية المزدوجة، تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل أنظمة التعلم المعزز وأنظمة التنبؤ الذكي؛ لتقديم تحسين شبكة الهاتف المحمول بشكل استباقي وحل مشكلات أداء الشبكة، مما يتيح تجربة فائقة للمشتركين، مع تقليل تكاليف التشغيل.

المصدر
اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى