أخبار

نيوم للتقنية للعربية: استثمرنا مليار دولار في الذكاء الاصطناعي خلال 2022

AI بالعربي -متابعات

قال جوزيف برادلي الرئيس التنفيذي لشركة نيوم التقنية الرقمية في مقابلة مع العربية، إن الشركة استثمرت مليار دولار في الذكاء الاصطناعي خلال هذا العام فقط.

وتابع برادلي، نحاول التأكد من أننا نبني منظومة ريادة الأعمال في السعودية بقيمة 1.2 مليار دولار أخرى على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف، أن الهدف هو طرح منتجاتنا من الحلول المعرفية والتكنولوجيا في السوق… نحن متحمسون جدًا لذلك وهي فرصتنا لوضع نيوم والسعودية كمركز للابتكار في العالم.

وأوضح نحن نتحدث حقًا عن كل شيء ما نسميه البنية التحتية الإدراكية وهذا يعني أنه عند دخولك إلى مكان ما لا داعي للقلق بشأن الوصول الى شبكة الانترنت أو ما هو التطبيق الذي يستخدم لأجل ذلك, الأمر كله يتمحور حول الألياف والأقمار المنخفضة وتقنية الجيل الخامس ومراكز البيانات ذات النطاق الفائق للاتصال.. كل البنية التحتية التي تمدنا بالطاقة والحلول الرائعة ثم الحلول الفعلية نفسها.

وتابع :”الشيء العظيم في السوق هو أنه يخبرك ما إذا كنت قد حصلت على شيء جيد حقًا… نجذب الاستثمارات على جميع المستويات، فمركز البيانات واسع النطاق وهو شراكة مع شركة سعودية محلية Edutech لذلك نحن نجذب الاستثمارات عند أعلى مستويات الأعمال وعلى مستوى المشروع وعلى مستويات المشاريع الفردية لذا عند جميع المستويات الثلاثة ونحن حقًا متحمسون لذلك”.

المصدر
العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى