Uncategorized

لوحة أنشأها الذكاء الاصطناعي تفوز بمسابقة فنية

AI بالعربي – متابعات

أثار فنان جدلًا كبيرًا على الإنترنت بعد أن كشف عن فوزه بمسابقة فنية باستخدام لوحة تم إنشاؤها بواسطة برنامج للذكاء الاصطناعي.

واستخدم الفنان جيسون ألين برنامج ذكاء اصطناعي يسمى Midjourney لصنع لوحته الفنية المسماة Théâtre D’opéra Spatial والتي فازت بالمركز الأول للفن الرقمي في مسابقة الفنون الجميلة في Colorado State Fair.

ويقوم برنامج Midjourney بإنشاء رسومات من الكلمات الموجودة في مربع نص. وفي منشور تمت مشاركته على تويتر كتب ألين تحت اسم المستخدم Sincarnate عن صنع الصورة باستخدام Midjourney والفوز بالمركز الأول في فئة الفنون الرقمية في مسابقة الفنون الجميلة في معرض الولاية.

وقال ألين في المنشور “قمت بإنشاء مئات الصور باستخدام هذا البرنامج، واخترت أفضل 3 صور لدي وطبعتها على قماش بعد الترقية باستخدام Gigapixel A.I بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.

وسارع مستخدمو تويتر للرد على هذا المنشور، وقال أحدهم “دخل شخص ما في مسابقة فنية بقطعة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وفاز بالجائزة الأولى هذا سخيف جداً”.

وكتب مستخدم آخر “نحن نشاهد موت الفن أمام أعيننا مباشرة. إذا لم تكن الوظائف الإبداعية آمنة من الآلات، فحتى الوظائف التي تتطلب مهارات عالية معرضة لخطر الإهمال”.

وغرد مستخدم آخر “هذا أمر مقزز للغاية. يمكنني أن أرى كيف يمكن أن يكون فن الذكاء الاصطناعي مفيدًا، لكن لا يمكنك ادعاء أنك فنان من خلال لوحات تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي. يمكن للكثير من الأطفال أن يغشوا باستخدام هذه الطريقة”.
وقال ألين لصحيفة نيويورك تايمز “لن أعتذر عن ذلك. لقد فزت، ولم أخالف أية قواعد”.

المصدر
24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى