“سدايا” و”التعليم الإلكتروني” يتعاونان لتطوير القدرات البشرية في الذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، أمس، مذكرة تفاهم بحضور كل من الدكتور عبدالله الوليدي مدير المركز، والمهندس سعد القرني الرئيس التنفيذي لأكاديمية “سدايا”.
وتهدف المذكرة إلى وضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين في عديد من المجالات المتعلقة بقطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، ومجال البيانات والذكاء الاصطناعي، كما تعمل على تعزيز التعاون في بناء برامج تدريبية مشتركة، وتبادل الخبرات والتجارب لتأهيل وتطوير القدرات البشرية، إضافة إلى التعاون في بناء القدرات والمهارات في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي والتقنيات الممكنة لها.
وتسعى “سدايا” عبر المذكرة إلى تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات في مجال التدريب، وتطوير البرامج، والمبادرات المتخصصة في بناء وتأهيل وتمكين القدرات الوطنية، وتلبية الاحتياجات من المهارات في المجالات المستهدفة، والأساسيات الممكنة لها، ما يسهم في دعم مسيرة التنمية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتأتي المذكرة في إطار جهود المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لتعزيز سبل التعاون المشترك مع مختلف الجهات، وتفعيل التعاون في عديد من المبادرات الوطنية المتعلقة بقطاع التعليم الإلكتروني، ومجالات البيانات والذكاء الاصطناعي الحديثة، وبحث سبل الاستفادة منها.

اترك رد

Your email address will not be published.