باستخدام الذكاء الاصطناعي طالبة هندسة تطور نموذجًا يترجم فوريًا لغة الإشارة إلى الإنجليزية

8

AI بالعربي – متابعات

نجحت طالبة الهندسة «بريانجالي غوبتا» من معهد فيلور للتكنولوجيا (VIT) في ولاية تاميل نادو الهندية، والمتخصصة بعلوم البيانات، أداة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، تترجم لغة الإشارة إلى اللغة الإنجليزية بشكل فوري.

وطورت الطالبة، النموذج الجديد، باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Tensorflow للكشف عن الكائنات، وهو قادر على ترجمة الإشارات باستخدام التعلم من نموذج تم تدريبه مسبقًا، يعرف باسم ssd_mobilenet.

ووفقًا لمنشور «غوبتا» على حسابها الشخصي على لينكدإن، فقد تم إنشاء مجموعة البيانات يدويًا عن طريق تشغيل ملف Python وهي إحدى لغات البرمجة، لمجموعة الصور التي تجمع من كاميرا الويب الخاصة بك، أو كل العلامات المذكورة أدناه بلغة الإشارة الأمريكية، مثل مرحبًا ، أحبك ، شكرًا لك ، من فضلك ، نعم و لا “، وقد عرضت أيضًا نفس الشيء في مقطعها التجريبي.

وأوضحت طالبة الهندسة، أن إنجاز نموذج تعلم عميق من الصفر لاكتشاف لغة الإشارة ليس بالأمر السهل، لأن إنشاء شبكة عصبية فقط لاكتشاف لغة الإشارة أمر معقد إلى حد ما، لكنها على ثقة بأن المجتمع التقني مفتوح المصدر سيجد حلا للمشكلات التي تستعصي عليها.

وعلى الرغم من أن لغة الإشارة الأمريكية هي ثالث اللغات استخداما بعد الإنجليزية والإسبانية، فهناك تأخر واضح في التطبيقات والتقنيات لترجمتها.

اترك رد

Your email address will not be published.