أخبار

اليونسكو تطلق مشروع “توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي” في المؤتمر العام 41

AI بالعربي – متابعات

أقرت منظمة اليونسكو بمؤتمرها العام في دورته الـ 41 وبالتوافق الدولي مع دول أعضائها البالغ عددهم 193 دولة، مشروع توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الذي يهدف إلى تزويد الدول الأعضاء بالمبادئ التوجيهية من أجل تنفيذ تشريعاتها بما يخدم البشرية بأسس وقواعد أخلاقية عالمية راسخة.
وقد ساهم وفد من خبراء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بدعم من اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم والوفد الدائم بالمندوبية لدى اليونسكو، بقيمة ذات تأثير في صنع القرار الدولي، مما عزز من مكانه وريادة المملكة العربية السعودية.
وجاءت مشاركة الهيئة في اجتماعات المؤتمر العام لليونسكو ضمن وفد المملكة برئاسة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.
وتعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول في تبني توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، إذ قدم خبراء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في المؤتمر العام لليونسكو جانب من المبادرات الدولية مثل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي كمنصة حوار للخبراء، في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، وتمكين الشراكات مع المنظمات والجهات الرائدة لدعم أهداف التنمية المستدامة.
من جانبها ثمنت المندوب الدائم لدى اليونيسكو سمو الأميرة هيفاء آل مقرن، بالقرار، قائلةً “المملكة تخطو خطوات واسعة لتنفيذ هذه التوصيات وتحرص على التعاون الدولي في تبني توصيات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي لدعم الأهداف المستدامة”.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
وكالة الأنباء السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى