أخبار

صانعو الأخبار.. الذكاء الاصطناعي ومستقبل الصحافة

AI بالعربي – متابعات

أصدر الدكتور شاكر الذيابي رئيس قسم الإعلام الإلكتروني بالجامعة السعودية الإلكترونية كتاباً بعنوان “صانعو الأخبار، الذكاء الاصطناعي ومستقبل الصحافة” للمؤلف فرانسيسكو ماركوني من جامعة كولومبيا والذي تمت ترجمته من الإنجليزية الى اللغة العربية.

وأوضح الدكتور الذيابي بأن الكتاب يعتبر أحد أهم الكتب في مجالات الاعلام الحديثة المرتبطة بتطور وسائل التقنية وعصر الذكاء الاصطناعي وتم تصنيفه ضمن أفضل 100 كتاب على مر التاريخ في مجالات الاعلام.

وقال الذيابي بأن الكتاب يوضح أن الذكاء الاصطناعي يمكنه زيادة – وليس أتمتة – الصناعة الاعلامية، مما يسمح للصحفيين بنشر المزيد من الأخبار بسرعة أكبر مع توفير وقتهم في الوقت نفسه لإجراء تحليل أعمق. من خلال توجيه الرؤى المستمدة من التجربة المباشرة كما يحدد كتاب صانعو الأخبار الأسئلة المهمة التي يجب على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية مراعاتها عند دمج الذكاء الاصطناعي والخوارزميات في سير عملهم.

ويحتوي الكتاب ثلاثة أجزاء رئيسية هي؛ المشكلة: نموذج الصحافة في الفترة الانتقالية، التمكين: تقنيات الذكاء الاصطناعي تقود التغييرات الصحافية وسير العمل: من خلال عملية قابلة للتطوير.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى