تقارير

إنفيديا تطلق أدوات لدعم روبوتات الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

تعد الروبوتات التي تمتلك القدرة على إدراك وفهم العالم من حولها جزءاً جوهرياً من مستقبلنا، لذلك تقدم «إنفيديا» (NVIDIA) أداة «آيزاك» (Isaac) للمطورين لتعزيز دعم نظام تشغيل الروبوتات (ROS)، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع «مارك تِك بوست» (MarkTechPost) حديثاً. ولأنها توفر الوقت وتعزز الأداء، تتيح هذه الأداة للمطورين إمكانية تضمين رؤية الحاسوب المتطورة وقدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في أنظمة تشغيل الروبوتات (ROS).

ومن أبرز النقاط التي أعلنت عنها «إنفيديا» إتاحة برنامج قياس المسافات في الوقت الحقيقي بأعلى أداء كحزمة (ROS)، كما تقدم «إنفيديا» كحزمة (ROS) جميع شبكات الاستدلال العصبونية الحيوية (DNNs) المتاحة على مجموعة (NGC) للبرامج المحسنة لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بالذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الدقة (HPC)، إضافة إلى أمثلة تقطيع الصور وتقدير الوضعية.

كما أعلنت «إنفيديا» عن توفر «آيزاك» على منصة (Omniverse) مع دعم نظام (ROS)، إضافة إلى سير عمل جديد لتوليد البيانات التركيبية (SDG) لإنشاء مجموعات بيانات بجودة الإنتاج لتدريب رؤية الذكاء الاصطناعي.

وتعد أداة (IssacROSGEM) المطلقة حديثاً أداة قياس بصري ستساعد المركبات ذاتية القيادة على تتبع مواقعها. وبالنسبة لشبكة الاستدلال العصبونية الحيوية (GEM)، فتتيح لمطوري نظام (ROS) استخدام جميع نماذج الاستدلال الموجودة في مجموعة (NGC). كما سيتمكن المطورون من الوصول إلى نماذجهم الخاصة من خلال نطاق (TensorRT) أو (Triton)، إضافة إلى استفادتهم من نموذج (U-Net) الذي يساعد على توليد أقنعة تجزئة دلالية من الصور مع الحفاظ على التوافق مع تطبيق (DOPE) لتقدير الأوضاع ثلاثية الأبعاد.

ويذكر أن الإصدار المرتقب من (IsaacSim) في نوفمبر 2021 سيشمل تحسينات في واجهة المستخدم والأداء الذي يعزز بناء المحاكاة، إضافة إلى تحسين جسر (ROS) لتسهيل تجربة المطورين لجميع الأدوات القوية التي تتيحها واجهة المستخدم الجديدة.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى