تقارير

سامسونج تعزز قدرات الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

AI بالعربي – “متابعات”

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن حلول جديدة لوحدات ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية DRAM المستخدمة في الهواتف الذكية، والتي من شأنها تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تلك المنتجات. وتهدف الشركة من خلال ذلك تصدر سوق شرائح الذكاء الاصطناعي المزدهر.

وجاء ذلك الكشف في مؤتمر Hot Chips 33 الرائد لأشباه الموصلات، والذي تم عقده عبر الإنترنت، حيث قدمت سامسونج حلولاً متعددة بتقنية المعالجة في الذاكرة (PIM)؛ وهي الجيل التالي من أشباه الموصلات الذكية التي تعمل على تقارب الذاكرة وشرائح النظام لتعزيز مهمة الحوسبة داخل الذاكرة.

سامسونغ إلكترونيكس

وتُعتبر تقنية المعالجة في الذاكرة جوهر ابتكارات الذكاء الاصطناعي، لكونها تقدم تحسيناً كبيراً في أداء الذاكرة لتعزيز كفاءة الطاقة وأداء نظام الذكاء الاصطناعي مثل تصنيف الصور والتعرف على الصوت والترجمة الآلية الفورية. حيث تجمع تقنية PIM بين شريحة الذاكرة ومعالج AI، وتسمح بإجراء الحوسبة الذاتية دون المرور عبر وحدة المعالجة المركزية.

كما أنها تعمل بشكل مختلف وأفضل من طريقة الحوسبة التقليدية التي تتضمن وحدة معالجة مركزية وDRAM. حيث تجلب وحدة المعالجة المركزية بيانات DRAM وترسلها مرة أخرى إلى DRAM بعد عملية الحوسبة لتخزين معالجة البيانات. وهو ما يمكن أن يتسبب بارتفاع كبير في حجم البيانات للمعالج، ما يؤدي إلى حدوث ما يعرف بالاختناق الذي يحد من الأداء العالي.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
موقع الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى