سامسونج تصمم رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تجاريًا

6

متابعات – AI بالعربي

بدأت عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، سامسونج، باستخدام برنامج ذكاء اصطناعي جديد من شركة سينوبسيس Synopsys الرائدة في برمجيات تصميم الرقائق، وذلك من أجل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لأتمتة العملية المعقدة والدقيقة للغاية في تصميم شرائح الكمبيوتر المتطورة بصورة تجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سينوبسيس، آرات دي جيوس عن تلك الخطوة: «ما تراه هنا هو أول تصميم معالج تجاري حقيقي باستخدام الذكاء الاصطناعي». وتمتلك الشركة خبرة قيّمة في تقديم تصاميم لرقائق باستخدام الذكاء الاصطناعي، وسنوات من تصميمات أشباه الموصلات المتطورة التي يمكن استخدامها لتدريب خوارزمية الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما أشار له موقع Wired، فقد أكد متحدث باسم سامسونغ أن الشركة باتت تستخدم برنامج سينوبسيس AI لتصميم شرائح Exynos الخاصة بها، والتي تُستخدم في الهواتف الذكية، بما في ذلك الهواتف المحمولة ذات العلامات التجارية العائدة لها إلى جانب عدد من المنتجات الأخرى.

ولم تؤكد الشركة ما إذا كانت الرقائق المصممة بالذكاء الاصطناعي قد دخلت حيز الإنتاج بعد، ولم تحدد المنتجات التي قد تظهر فيها. وذلك بالرغم أن سامسونغ قد أسدلت الستار عن أحدث هواتفها الذكية في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وهو الجهاز القابل للطي Galaxy Z Fold3.

اترك رد

Your email address will not be published.