التحكم آليا في كاميرات “الدرون” من خلال الذكاء الاصطناعي

5

AI بالعربي – “متابعات”

طور فريق مشترك من الباحثين في الولايات المتحدة وإسبانيا معادلة خوارزمية تساعد على التحكم آليا في الكاميرات المثبتة على الطائرات المسيرة “الدرون” من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد الفريق أن هذه التقنية الجديدة يمكن أن تساعد في كثير من المجالات بما في ذلك التصوير السينمائي، بحسب موقع “تيك إكسبلور” المتخصص في التكنولوجيا.

ويلجأ كثير من المخرجين السينمائيين في الآونة الأخيرة إلى استخدام الطائرات المسيرة صغيرة الحجم في تصوير لقطات جوية عالية الجودة من أماكن مرتفعة.

وابتكر الباحثون من جامعتي زاراجوزا الإسبانية وستانفورد الأميركية أداة إلكترونية جديدة أطلقوا عليها اسم “سين. إم. بي. جي”، ويمكنها التحكم آليا في الكاميرات المثبتة على الطائرات المسيرة الصغيرة أثناء التصوير السينمائي. وقال الباحث بابلو بويو، وهو أحد المشاركين في تطوير هذه التقنية، “أثناء دراسة الأبحاث الخاصة بتقنيات التصوير ذاتية التحكم، وجدنا أن المشكلة الرئيسة تتعلق بالتحكم في الكاميرات على متن الطائرة المسيرة”.

وأضاف، “لقد وجدنا أنه من أهم العوامل لتصوير أفضل اللقطات التحكم في إعدادات العدسات، مثل زاوية التصوير والبعد البؤري ودرجة التركيز وغير ذلك”.

ويؤكد بويو، نجاح الفريق من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي في التحكم في إعدادات عدسات الكاميرات للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة أثناء التصوير السينمائي بوساطة الطائرات المسيرة.

طائرات الدرونز... بطلة الحروب الجويّة المقبلة | النهار

اترك رد

Your email address will not be published.