سامسونج تطلق مكنسة كهربائية روبوتية جديدة مع حلول الذكاء الاصطناعي المطورة

6

AI بالعربي – “متابعات”

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الثلاثاء مكنسة كهربائية روبوتية جديدة مع حلول الذكاء الاصطناعي (AI) المطورة في السوق الكوري الجنوبي حيث تتطلع الشركة إلى زيادة مبيعات الأجهزة المنزلية وسط اتجاه البقاء في المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأتي المكنسة الكهربائية “BESPOKE JetBot AI” بخمسة ألوان بسعر 1.59 مليون وون (1,430 دولارا أميركيا).

ويأتي المنتج الذي تم الكشف عنه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2021، مع حل الذكاء الاصطناعي “Movidius” من “إنتل” ويستخدم مستشعرات “LiDAR” و”3-D” لتجنب الأجسام أثناء تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقالت سامسونج إن المكنسة الكهربائية تحتوي على مستشعرات من نوع كاميرا ستيريو نشطة يمكنها اكتشاف أي جسم يزيد ارتفاعه عن سم واحد على مسافة تصل إلى متر واحد.

ويمكن للمستخدمين إعداد مناطق التنظيف من خلال منصة سامسونغ لإنترنت الأشياء “SmartThings” أو ببساطة التحكم الصوتي في المنتج.

ويمكن أن تدعم “BESPOKE JetBot AI” أيضا خدمة سامسونج لرعاية الحيوانات الأليفة على “SmartThings”. باستخدام أجهزة الاستشعار، يمكن للمكانس الكهربائية تنبيه الناس عندما تنبح الحيوانات المرافقة لهم بشكل مفرط أو تقوم بحركات غير عادية. يمكنها أيضا تشغيل الموسيقى للحيوانات الأليفة.

وستوفر سامسونج أيضا ضمانا مدى الحياة لمحرك العاكس للمنتج.

وقالت سامسونج إنها تتوقع أن تتضاعف مبيعات مكنسة الروبوت 3 مرات في هذا العام مقارنة بالعام الذي سبقه.

وفي غضون ذلك، قالت الشركة إنها ستطلق المكنسة الكهربائية اللاسلكية الجديدة “BESPOKE Slim” في الشهر المقبل.

اترك رد

Your email address will not be published.