تدريب الذكاء الاصطناعي على إنتاج كذبة أبريل

131

AI بالعربي – “متابعات”

أرادت جانيل شين باحثة كمبيوتر معرفة ما إذا كان بإمكان الذكاء الاصطناعي أن يولد بعض المقالب في يوم كذبة أبريل، لذلك كلفت الباحثة  النمذجة اللغوية الشهير GPT-3 بإيجاد المقالب التي يمكن أن يستخدمها الناس، واقترح أحد إصدارات الشبكة العصبية أن تنقسم مرتبتك إلى نصفين، واقترح آخر “إنشاء لغة سرية لا يفهمها أحد سواك وقطتك.”

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحب شين، عالمة أبحاث البصريات في Boulder Nonlinear Systems، التلاعب بما تسميه “غرابة الذكاء الاصطناعي”، وهي تجارب في التعلم الآلي غالبًا ما يكون لها نتائج مرحة.

كلفت الشبكات العصبية بابتكار افتتاحية رسائل إطراء من قبل، وإخبار نكات، وقد قامت الآن بتعليم التكنولوجيا لإنشاء مقالب كذبة أبريل، ولجأت إلى Generative Transformer 3 ، أو GPT-3، وهي خوارزمية معقدة تستخدم التعلم العميق لإنتاج نص يشبه الإنسان.

وأوضحت شين أن تدريب GPT-3 عبر الإنترنت تضمن بالفعل الكثير من قوائم مزح كذبة أبريل، لذلك أعطت أربعة أشكال مختلفة من البرنامج قائمة جديدة لإكمالها.

اقترح DaVinci ، أقوى متغيرات GPT-3 ، إنشاء لغة سرية لا يمكن فهمها إلا أنت وقطتك، وتضمنت المقالب الأخرى التي ابتكرتها قطع مرتبتك إلى نصفين، ووضع مفاتيح سيارتك في الفريزر، ثم نسيان المكان الذي تركتها فيه.

وأخبرها الإصدار كوري، ثاني أكبر نوع من أنواع GPT-3، أن تقوم بتركيب ميكروويف مزيف على الحائط لا تستخدمه أبدًا، فيما كانت بعض المقالب مؤلمة جدا وغير منطقية، حيث اقترح أحد الإصدارات “صب كوبًا من القهوة في حضنك”.

تحميل خلفيات الروبوت مع الكلب, الفن 3D, الإبداعية, روبوت الكرتون, الفن مضحك,  الروبوت, الكرتون الكلب لسطح المكتب مجانا. صور لسطح المكتب مجانا

اترك رد

Your email address will not be published.