بالصور.. إبداعات الروبوت صوفيا لا تتوقف.. عرض لوحاتها الفنية في مزاد علني بالصين

31

AI بالعربي – “متابعات”

يعرض مزاد هونج كونج في الصين، إبداعات الذكاء الاصطناعي الذى أنتجته الروبوت صوفيا، حيث استطاعت الروبوت إتقان رسم اللوحات بطريقة فنية ممزوجة بالذكاء الاصطناعي.

وأثبتت الروبوت الشهيرة الشبيهة بالإنسان صوفيا: أنه يمكن للروبوتات أن يمزج الإبداع بالتقنية العالية حتى يلقى أذواق الناس من خلال لوحات فنية بديعة.

وقالت فنانة الروبوت صوفيا، التي عرضت أعمالها الفنية الأولى في مزاد، إنها تستمد إلهامها لعملها من الناس وهي منفتحة على شراكات إبداعية مستقبلية مع البشر.
سيتم بيع الأعمال الفنية الرقمية من Hanson Robotics  ومقره هونج كونج، وفي المزاد الأول لمثل هذه القطع التي تم إنشاؤها بالاشتراك مع الذكاء الاصطناعي (AI).
أصبح NFTs، وهو توقيع رقمي محفوظ فى دفاتر blockchain يسمح لأى شخص بالتحقق من ملكية العناصر وأصالتها، أحدث جنون استثماري، حيث تم بيع عمل فني واحد هذا الشهر بحوالي 70 مليون دولار.
وقالت صوفيا في الاستوديو الخاص بها، متحدثة بصوت خافت: “آمل أن يحب الناس عملي، ويمكنني أنا والبشر التعاون بطرق جديدة ومثيرة للمضي قدمًا”.
أنتجت صوفيا، التي تم كشف النقاب عنها في عام 2016، فنها بالتعاون مع الفنانة الرقمية الإيطالية أندريا بوناسيتو، البالغة من العمر 31 عامًا، والمعروفة بالصور الملونة، والتي يصور بعضها مشاهير، مثل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.
لقد جمعت الروبوتات عدة مرات من أعمال بوناسيتو وتاريخ الفن ورسوماتها المادية أو لوحاتها على أسطح مختلفة في عملية يصفها مبتكرها ديفيد هانسون بأنها “حلقات متكررة من التطور”.
وأضافت صوفيا: “نستخدم شبكات المحولات والخوارزميات الجينية في فني وأنواع أخرى من الإبداع الحسابي”. “تنتج الخوارزميات الخاصة بي أنماطًا فريدة لم تكن موجودة في العالم من قبل. لذلك أعتقد أن الآلات يمكن أن تكون مبدعة”.
يُعرف العمل الرقمي باسم “Sophia Instantiation”، وهو عبارة عن ملف MP4 مدته 12 ثانية يُظهر تطور صورة Bonaceto إلى لوحة Sophia الرقمية، ويرافقه عمل فني مادي، رسمته Sophia على نسخة مطبوعة من صورتها الذاتية.
بعد المزاد، ستتفاعل صوفيا مع العارض الفائز، لدراسة وجهه أو وجهها، وإضافة فرشاة مستوحاة نهائية إلى العمل الفني.
يخدم هذا، كما يقول هانسون، “لجعله عملًا فنيًا فريدًا يشمل بيانات المالك الجديد وهذا الاتصال الشخصي، في تلك اللحظة من الزمن”.
وقال بوناسيتو إن التعاون يهدف إلى “إصدار بيان في عالم الفن، وحتى في عالم التكنولوجيا”، مما يبشر بطريق جديد يتعاون فيه الإنسان والروبوتات الذكية، ويعزز كل منهما الآخر.
قال بابلو فرايلي، جامع التحف الفنية المقيم في ميامي والمشتري الأوائل لـBeeple ، إن فن صوفيا يمكن أن يكون “قطعة تاريخية مهمة جدًا جدًا”، حيث اشتهر الفنان الأمريكي مايك وينكلمان ، مبتكر عمل NFT الذي تم بيعه هذا الشهر للملايين.
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (1)
الروبوت صوفيا خلال رسم لوحاتها الفنية
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (2)
الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (3)
الروبوت صوفيا تعرض مزادًا على أعمالها الفنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (4)
خلال رسم اللوحات
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (5)
الروبوت صوفيا الشبيه بالإنسان
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (6)
الأعمال الفنية للروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (7)
الروبوت صوفيا أمام أعمالها الفنية
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (8)
إبداعات الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (9)
الروبوت صوفيا داخل الاستوديو
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (10)
الروبوت صوفيا داخل المرسم الخاص بها
الروبوت صوفيا تعرض أعمالها الفنية (11)
الروبوت صوفيا خلال رسم اللوحات
اترك رد

Your email address will not be published.