توصيات واقتراحات للعملاء بواسطة الذكاء الاصطناعي

16

AI بالعربي – “متابعات”

عبر موقع پورشه، يمكن محاكاة الموديلات المختلفة واختيار المواصفات والخيارات الإضافية للسيارات من أجل شرائها، من خلال Car Configurator، وقد قامت الشركة بتزويد تلك الأداة بوظيفة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بفضل ما يسمى بـ “محرك التوصيات”، يتلقى المستخدمون اقتراحات لخيارات السيارة المخصصة بشكل فردي لهم خصيصاً أثناء تكوين وتحديد مواصفات السيارة. يحدد الذكاء الاصطناعي الخيارات المناسبة من بين مليارات المجموعات الممكنة في غضون جزء من الثانية.

كل توصية فريدة ومصممة خصيصًا للعميل المعني، يعتمد “محرك التوصيات” على عدة ملايين من نقاط البيانات يتم جمعها من الأداة. لتنفيذه، تم تدريب أكثر من ٢٧٠ نموذجًا للتعلم الآلي لأسواق ومشتقات محددة، وهو ما يسمى بالشبكات العصبية في الذكاء الاصطناعي .وتستخدم هذه الخوارزميات للعثور على أنماط محددة في البيانات، مما يجعل من الممكن التنبؤ بالخيارات لتوفير أكبر فائدة ممكنة لكل عميل بناءً على خياراته الخاصة. نتيجةً لذلك، تكون التوصيات دقيقة بنسبة تزيد عن ٩٠ بالمائة – مما يعنى أن هناك احتمالًا بنسبة ٩٠ بالمائة في المتوسط بأن الميزة المقترحة سوف تتناسب مع مصلحة العميل.

ونظرًا لأن “محرك التوصيات” يتم تحسينه ذاتيًا استنادًا إلى البيانات الجديدة، فإن هذا المعدل يتحسن بالفعل بمرور الوقت. ويقول أكسل بيرجر مدير المشروع في قسم التحليلات المتقدمة والبيانات الذكية في پورشه: “باستخدام الذكاء الاصطناعي في پورشه Car Configurator، نجعل عملية التكوين أسهل لعملائنا. نحن نستخدم هذه التقنية لإنشاء تجربة مخصصة حقًا عبر الإنترنت حيث نعرض خيارات المعدات ذات الصلة – لا يتلقى أي مستخدمين نفس التوصيات”. اهتمت پورشه بشكل خاص بضمان حماية البيانات وإخفاء الهوية، لذلك تظل خصوصية المستخدمين محمية في جميع الأوقات. يمكن للعملاء في ستة أسواق مبيعات حاليًا الاستفادة من هذا العرض، في ألمانيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وسويسرا وتايوان؛ بينما سيتبع ذلك أسواق أخرى.

ويمكنهم الوصول إلى الاستشارة الافتراضية عبر “محرك التوصيات” بالنقر فوق رمز المصباح في أسفل الصفحة. كجزء من إستراتيجيتها للرقمنة، تستخدم پورشه الذكاء الاصطناعي بطريقة موجهة بوضوح نحو منفعة العملاء، والسعي وراء هدف إلهام العملاء من خلال توسيع تجربة المنتج والعلامة التجارية إلى المجالات المختلفة عبر الإنترنت.

بورشه - ويكيبيديا

اترك رد

Your email address will not be published.