د. أحمد هرسي: الذكاء الاصطناعي التوليدي يعزز كفاءة العلاج والرعاية الصحية في السعودية

3

AI بالعربي – خاص

أكد الدكتور “أحمد هرسي”، المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود، على أهمية تبني المستشفيات في السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل كبير ومبكر. موضحًا أن هذه التقنيات تلعب دورًا حيويًا في تحسين علاج المرضى وتثقيفهم، بالإضافة إلى زيادة فعالية وكفاءة التشغيل في المستشفيات.

وأشار “هرسي” إلى أن هناك العديد من التقنيات الواعدة التي ستؤثر بشكل إيجابي على خدمة المرضى وزيادة كفاءة العمل. ومن بين التوصيات المطروحة، ضرورة إنشاء استبيانات تقيس مدى تبني هذه التقنيات سواء في المستشفيات أو لدى الممارسين الصحيين.

وأكد على أهمية هذه التوصيات واللقاءات في رفع جاهزية المستشفيات والممارسين الصحيين، وتعزيز مستوى الوعي والإدراك بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيحدث تغييرًا جذريًا في طريقة تقديم الخدمات الصحية. كما ستساهم هذه التقنيات في تحسين التعامل مع المرضى وشركات التأمين.

وأكد الدكتور “أحمد هرسي” في ختام تصريحاته أن الاستفادة من الإمكانات المتاحة في الذكاء الاصطناعي التوليدي تعد ضرورية لتوظيفها في خدمة البلاد ومرضى المملكة، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في تقديم رعاية صحية متميزة.

اترك رد

Your email address will not be published.