“سدايا” تدعو خبراء الذكاء الاصطناعي في العالم للانضمام إلى “مجتمع سدايا العالمي للذكاء الاصطناعي”

7

AI بالعربي – متابعات

وجهت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدعوة إلى القادة والخبراء المؤثرين في الذكاء الاصطناعي من أنحاء العالم كافة؛ للانضمام إلى “مجتمع سدايا العالمي للذكاء الاصطناعي” وهي مبادرة قدمتها سدايا لخلق مجتمع معرفي يكونون ضمن منظومة تتيح لهم تبادل الأفكار والمعرفة، وتُسهم في إعادة تشكيل الفكر الإبداعي، ورسم مستقبل البيانات والذكاء الاصطناعي في العالم.

جاء ذلك في جلسة حوارية عقدت خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بعنوان “منصة لتبادل المعرفة العلمية وتعزيزها في عصر الذكاء الاصطناعي”.

وتم تصنيف المنضمين إلى 4 مجموعات في مجالات : المدن الذكية، تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، قطاع الذكاء الاصطناعي، حوكمة وأخلاقيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

وصُممت الدعوة لتستوعب أكبر عدد من خبراء الذكاء الاصطناعي ليرسموا ملامح مستقبل الذكاء الاصطناعي حول العالم ويشتركوا مع قادة التقنية والتكنولوجيا في المملكة وتعد المبادرة منصة اتصالية مفتوحة يناقش فيها خبراء الذكاء الاصطناعي عبر مساحة رحبة توفرها “سدايا” بهدف توحيد الآراء حول التطور المتسارع لهذه التقنيات المتقدمة وما حققته المملكة في هذا المجال، إضافة إلى دورها الدولي في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 للتحول نحو بناء مجتمع المعرفة، والنهوض بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتحفيز نموه وتحقيق الاستفادة منه لخدمة البشرية جمعاء.

وتسعى المبادرة إلى تحقيق حزمة من الأهداف تتمثل في الأثر العالمي بإبراز مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المرتبطة بهذا المجال، وتعزيز التبادل الثقافي من خلال نقل تراث المملكة الغني ورؤيتها 2030 إلى مجتمعات العالم، فضلاً عن دفع الابتكار بتسليط الضوء على إنجازات المملكة المتطورة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتعظيم أثرها في العالم.
وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: https://sdaia.gov.sa/ar/MediaCenter/Pages/SDAIAGlobalAICommunity.aspx

اترك رد

Your email address will not be published.