“أبل” تقترب من إطلاق هاتف “قابل للطي” مدعوم بالذكاء الاصطناعي

4

AI بالعربي – متابعات

كشفت معلومات نشرها موقع “ذي إنفورميشن” المعني بعلوم التكنولوجيا، أن شركة عملاق الهواتف الذكية “أبل” اجتازت مرحلة دراسة مشروع إصدار جيل جديد من هاتف آيفون “قابلًا للطي”، ومدعومًا بميزات الذكاء الاصطناعي، على غرار نموذج هاتف “سامسونج”. ودخلت أبل في مرحلة التنفيذ ليكون الجهاز جاهزًا لطرحه في الأسواق بحلول عام 2026.

وأكدت مصادر مطلعة أن شركة أبل بدأت التواصل مع موردين في آسيا لتصنيع مكونات الجهاز الذي سيكون مدعماً بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما سيحمل تصميم أبل الجديد اسمًا رمزيًا “في.68″، وهو الرمز الداخلي للمنتج، حسب الموقع.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر على نطاق واسع، ونشروا صورًا لما سيبدو عليه شكل الهاتف عند إصداره.

ويحاكي نموذج الهاتف الجديد الذي تطرحه الشركة الأميركية تصميم هاتف شركة سامسونج القابل للطي، والتي تعتبر رائدة في هذا المجال حيث أصدرت أول نموذج منه عام 2019.

ومن المتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد على شاشة قابلة للطي تحافظ على نفس الأبعاد من حيث الطول والعرض لأجهزة آيفون الحالية، في محاولة من أبل للحفاظ على الشكل المألوف للهاتف الذي اعتاده المستخدمون. وتفيد التقارير أن شركة أبل تعاقدت مع شركة “سامسونج ديسبلاي” لتزويدها بالشاشات القابلة للطي.

ويعد هذا التجديد ثورة تكنولوجية لهاتف آيفون، تسعى أبل من خلاله لجذب نسبة أكبر من العملاء وتحفيز الطلب على سوق الهواتف الذكية الذي يعد أهم منتجات شركة أبل، حيث تواجه الشراكة منافسة لا يستهان بها في سوف التكنولوجيا لا سيما بمواجهة شركات ضخمة مثل هواوي الصينية وسامسونج الكورية الجنوبية.

ويشهد سوق الهواتف الذكية، خاصة القابلة للطي منها، نموًا عالميًا بنسبة 49% في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقًا لتقرير مؤسسة “كاونتربوينت ريسيرش” الصادر في مايو الماضي، حيث احتلت شركة هواوي الصينية المركز الأول عالميًا، لتنتزع الصدارة لأول مرة من شركة سامسونج.

اترك رد

Your email address will not be published.