ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي للتنبؤ بأفعال المجرمين

7

AI بالعربي – متابعات

طور معهد موسكو للتكنولوجيا الإلكترونية في روسيا برنامج جديد للتنبؤ بأفعال المجرمين باستخدام برامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة.

تحليل بيانات الجرائم السابقة وتوقع المستقبلية

ويقوم البرنامج بتجميع البيانات المتعلقة بالجرائم السابقة وتحليلها للاستفادة منها وإنشاء تنبؤات للجرائم المستقبلية حول وقت ومكان وقوعها معتمدا على الذ.

وصل مشروع البرنامج حاليا لمرحلة تطوير المواصفات التقنية واختبار المكونات الفردية، وستشارك العديد من الجهات في التنفيذ مثل لجنة التحقيق والمحكمة العليا والهيئات الحكومية الروسية الأخرى ذات الصلة بالموضوع والتي تم الاتفاق معها وذلك بعد تلقي التعليمات اللازمة حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

شبكة عصبية لتحليل تصرفات المجرمين

وسيحتوي البرنامج على شبكة عصبية مدربة على تحليل سلوك وتصرفات المجرمين والتنبؤ بأفعالهم وتحديد الأماكن المعرضة لهذه الجرائم والأوقات والتواريخ المتوقعة لاستهدافها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لقدرته على اكتشاف الروابط التي قد لا يلاحظها البشر.

بدء البرنامج خلال ثلاث سنوات

ويسعى العلماء في خطتهم لبدء البرنامج خلال الثلاث سنوات القادمة بـ تحليل الجرائم في موسكو، ومن بعدها في باقي مناطق روسيا والتنبؤ بالجرائم المستقبلية المختلفة للحد منها.

وقام العلماء بإعداد وتجهيز 250 ملفا جنائيا لتغذية الشبكة العصبية في البرنامج عليها لتحليلها وبناء التوقعات المستقبلية عليها، وسيتم تدعيمه بالعديد من البيانات مع مرور الوقت للحصول على نتائج أكثر دقة.

اترك رد

Your email address will not be published.