واتساب تعلن عن مميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

أطلقت منصة واتساب ميزة جديدة، وهي ميزة “تخيلني Imagine Me”، والتي تقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي وذلك لإنشاء صور شخصية فريدة من نوعها.

وتظهر هذه الميزة لفئة محدودة من مستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب وذلك في نظام التشغيل آندرويد.

ووفقا لموقع digitaltrends، تسعى شركة ميتا، وهي الشركة الأم المالكة لواتساب، إلى القيام بتعزيز التفاعل وذلك بين المستخدمين من خلال تقديم العديد من الأدوات الجديدة التي تقوم باستغلال العديد من إمكانيات أدوات الذكاء الاصطناعي التي تطورها.

وتساعد ميزة “تخيلني” على القيام بإنشاء العديد من الصور الشخصية الجذابة لذات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، ويمكن للمستخدمين القيام باختيار العديد من الخلفيات الجديدة ومواقع والتأثيرات اللافتة للنظر، وذلك للقيام بإضافتها إلى الصور الشخصية.

وتحتاج تلك الميزة إلى القيام بإضافة مجموعة من الصور الشخصية الواقعية، والقيام بتحميلها إلى مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ميتا، وذلك لتوليد الصور الجديدة والتي تشبه المظهر الأصلي للمستخدم وذلك بنحو دقيق.

ويتيح واتساب القيام بحذف الصور الأصلية والتي حملّها المستخدمون في أي وقت من خلال ضبط الإعدادات.

ولاستخدام تلك الميزة الجديدة، يجب على المستخدمين القيام بكتابة عبارة “تخيلني” في المحادثات وذلك مع مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI، كما يمكن أيضًا القيام باستخدام هذه الميزة وذلك في الدردشات الأخرى وذلك عن طريق كتابة “@Meta AI” ثم إدخال الأمر السابق الإشارة إليه.

وتُعد ميزة “تخيلني” ميزة اختيارية، يمكن القيام بتفعيلها من خلال الإعدادات وتحميل الصور الأصلية الأولية للحصول على النتائج.

وتعد تلك الميزة قيد التطوير، إلا أنه من المحتمل القيام بطرحها قريبًا لكافة المستخدمين والذين تتيح لهم ميتا محاولة الوصول إلى مساعدها الذكي في واتساب.

الجدير بالذكر أن شركة ميتا تتيح حاليًا مساعدها الذكي Meta AI وذلك في الولايات المتحدة والهند.

اترك رد

Your email address will not be published.