شراكة بين “Ooredoo” و”NVIDIA” لنشر الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط

7

أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم عن توقيع عقد شراكة لتصبح الشريك السحابي لشركة “NVIDIA Cloud Partner” في خطوة تأتي في إطار استراتيجيتها بأن تصبح مزودة رائدة للبنى التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستقوم Ooredoo من خلال هذا التعاون باستخدام منصة الحوسبة المتسارعة المتقدمة من NVIDIA بهدف دفع عجلة ثورة الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

ومن خلال الاستفادة من الطلب الكبير في السوق على الحوسبة المتسارعة والاتصال الفائق في جميع مناطق عمليات مجموعة Ooredoo في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن المجموعة تقوم بتطوير منصة جاهزة لدمج الذكاء الاصطناعي ومعززة بمجموعة كاملة من ابتكارات NVIDIA وذلك في جميع الأنظمة والبرمجيات والخدمات.

وستوفر هذه المنصة مصدراً قيّماً، وستدعم الحكومات والمؤسسات والشركات الناشئة لكي تتمكن من معالجة مجموعات البيانات الخاصة بصورة آمنة والحصول على معلومات هادفة تدعم ابتكارات مستخدميها.

وقال عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “ستتمكن مجموعة Ooredoo من خلال استخدام منصة NVIDIA المتكاملة للحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي، من أن تحتل موقعاً متقدماً في صدارة ثورة الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودفع عجلة الابتكار والتحول الرقمي بصفتها مزوداً رائداً للبنى التحتية الرقمية في المنطقة. ونهدف من خلال العمل مع NVIDIA إلى تلبية الطلب المتنامي على البنى التحتية للحوسبة المتسارعة من أجل دعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة”.

 الجيل المقبل للذكاء الاصطناعي 

يمكن للحكومات والشركات والشركات الناشئة في كل من دولة قطر والجزائر وتونس وعُمان والكويت والمالديف من خلال هذا التعاون الحصول على الحزمة المتكاملة لمنصة الذكاء الاصطناعي المقدمة من NVIDIA.

وتخطط Ooredoo لنشر الآلاف من وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA Tensor Core في مراكز البيانات المعزّزة بالذكاء الاصطناعي لدعم المنطقة، وتمكين العملاء من الاستفادة من منصة الذكاء الاصطناعي المتقدمة ومن ضمنها البنية التحتية والأدوات والبرمجيات، إضافة إلى تحسين العمليات ودفع الكفاءة التشغيلية في القطاعات المتعددة.

وسيستفيد العملاء من وحدات معالجة الرسوميات المقدمة كخدمة (GPU-as-a-Service) والتي توفر إمكانية الوصول عند الطلب إلى بعض أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة تطوراً، ومن ضمنها واحدة من أكثر التقنيات التحولية المتوافرة اليوم وهي الذكاء الاصطناعي التوليدي.

من جهته، قال روني فاسيشتا، نائب الرئيس التنفيذي للاتصالات لدى NVIDIA: “تقوم مجموعة Ooredoo بصفتها مزود خدمات اتصالات إقليمي موثوق، بالجمع ما بين العلاقات العميقة بين المؤسسات والمستهلكين من جهة والقدرة على الاستثمار في البنى التحتية وخدمات الذكاء الاصطناعي ونشرها من جهة أخرى. ومن خلال تقديم الحزمة الكاملة لمنصة الحوسبة المعززة بالذكاء الاصطناعي المقدمة من NVIDIA، فإن مجموعة Ooredoo ستسهل على العملاء نشر تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية”.

Ooredoo تقود النمو الإقليمي

يعد تعاون مجموعة Ooredoo مع NVIDIA جزءاً من الهدف الأوسع للمجموعة لتعزيز البنى التحتية للذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع قيامها في ذات الوقت بتحسين مستويات الأمن، وتقديم الأداء الأمثل، وتعزيز التخصيص بما يتلاءم مع المعايير المحلية.

ونتيجة لذلك فإن الدول التي تعمل فيها Ooredoo ستصبح قادرة على إنشاء سحابات محلية، وتسهيل نشر منظومات وتطبيقات ذكاء اصطناعي محلية، وتعزيز معايير أمن البيانات.

كما ستكون مجموعة Ooredoo قادرة على توفير وحدات معالجة الرسوميات المقدمة كخدمة “GPU-as-a-Service” ما يوفر للعملاء المرونة اللازمة لدمج الحوسبة المتسارعة في حلولهم السحابية، أو استضافتها مباشرة في مواقعهم.

اترك رد

Your email address will not be published.