الأرجنتين تسعى لحجز مكانة هامة على خارطة الذكاء الاصطناعي العالمية

8

AI بالعربي – متابعات

يسعى الرئيس الأرجنتيني، خافيير مايلي، إلى جعل بلاده في مركز متقدم للذكاء الاصطناعي في العالم، حسبما قال أحد مستشاريه، واعدًا بتنظيم عدم التدخل لجذب رؤساء التكنولوجيا الأميركيين إلى الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية المضطربة.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية في هذا السياق، عن رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين لمايلي ومنظم اجتماعات الرئيس رفيعة المستوى مع “أوبين إيه آي” و”جوجل” و”ميتا” و”آبل” الشهر الماضي، ديميان ريدل، قوله:

الاستثمار في الأرجنتين سيوفر للشركات “تحوطًا” ضد المخاطر التنظيمية المتزايدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

“الأرجنتين لديها رئيس يطرح بالفعل أفكار الحرية والتنظيم المنخفض والمشاريع الحرة، وقد استحوذ على خيال عالم التكنولوجيا”.

ويقول المسؤول الأرجنتيني: “الناس لا يدركون أنه إذا كان كل هؤلاء الناس يريدون مقابلتنا “في إشارة إلى الرؤساء التنفيذيين بشركات التكنولوجيا الذين التقى بهم الرئيس خافيير مايلي في الفترات الأخيرة”.. إنها مصلحة مشتركة، من حيث الاستثمار، وما سنقدمه لهم من حيث التنظيم ومكان صديق للأعمال”.

وأضاف ريدل أنه كان يتحدث إلى الشركات منذ أشهر حول التنظيم والمزايا التنافسية التي تتمتع بها الأرجنتين، والتي تشمل السكان المتعلمين جيدًا وإمدادات كبيرة من الأراضي لمراكز البيانات. وأفاد بأن الاجتماعات كانت “ودية للغاية”.

ويشار إلى أن حكومات أخرى في أميركا اللاتينية تتنافس أيضًا لتصبح وادي السيليكون في المنطقة، وقال محللون إن شركات التكنولوجيا القادمة إلى الأرجنتين ستحتاج إلى القيام باستثمارات كبيرة في البنية التحتية، مثل الخوادم، والاستعداد لمواجهة المخاطر السياسية والاقتصادية الكبيرة، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز”.

ونقلت الصحيفة عن كبير المحللين في بوينس آيرس في شركة ميدلي جلوبال أدفايزرز لاستشارات المخاطر، إجناسيو لاباكي، قوله: “سيحتاجون إلى رؤية الأرجنتين تتخلص من ضوابط رأس المال الصارمة، وتمرير إصلاحات اقتصادية طويلة الأجل قبل طرح الأموال.. هذه العملية بالكاد بدأت وسأكون حذرا.”

وقال ريدل إن الضغوط التنظيمية في أماكن أخرى من شأنها أن تدفع الشركات إلى البحث عن أماكن جديدة للاستثمار، مشددًا على أن القواعد “المقيدة للغاية قتلت الذكاء الاصطناعي في أوروبا”. كما أضاف أن المناقشات في الولايات المتحدة، حيث يدرس المشرعون في كاليفورنيا قواعد جديدة لسلامة الذكاء الاصطناعي ، تشير إلى أن البلاد “قد ينتهي بها الأمر إلى السير بنفس الطريقة”.

ووفق المسؤول الأرجنتيني، فإنه بعد الاجتماعات -المشار إليها- “قمنا بتعديل خططنا، وخرجنا بخطط ملموسة جدًا للاستثمارات”.

اترك رد

Your email address will not be published.