أبل تعلن ميزات الذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون وأجهزة آيباد

6

AI بالعربي – متابعات

دشنت شركة “أبل” مؤتمرها السنوي للمطورين أمس الاثنين، وأعلنت خلالها عن نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها “آبل إنتليجنس”، كما سيحتوي “سافاري” الآن على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستخراج المعلومات من صفحة الويب.

وطورت الشركة نظام التشغيل “آي أو إس 18″، حيث يمكن للمستخدمين قفل التطبيقات مع خصوصية أكبر، وسيتمكن المستخدمون من إرسال رسائل “آي ماسدج” عبر القمر الصناعي، فضلًا عن تحسين البحث في الصور وطرق المزامنة للدفع النقدي واستهلاك الألعاب للذاكرة.

وأعلنت صانعة “أيفون” عن تطبيق لكلمات المرور لأجهزة الجوالات و”أيباد” و”فيجن برو” و”ماك” و”ويندوز”، للمساعدة على تخزين جميع كلمات المرور الخاصة، ويتضمن أيضًا حفظ رموز التحقق وكلمات مرور التطبيقات وكلمات مرور “واي فاي”.

وأطلقت “آبل” تحديثًا لنظارة “فيجن برو”، مع أكثر من ألفي تطبيق جاهز للاستخدام، ووسعت صانعة الجوالات نطاق مبيعاتها، حيث أعلنت بدء الطلب المسبق للعملاء في الصين وهونج كونج واليابان وسنغافورة من 13 يونيو، ويمكن للعملاء في أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا الطلب في 28 يونيو.

وامتدت التحسينات إلى منتجات أخرى، حيث يمكن لـ “آير بودز” الآن اكتشاف حركات الرأس للرد على المكالمات الهاتفية أو رفضها “الإيماء للرد، أو هز الرأس لرفضها”، مع عزل أفضل للصوت حتى وسط خلفية صاخبة، فضلًا عن تحديث نظام تشغيل الساعات الذكية “واتش أو إس 11”.

كما أعلنت الشركة أنها ستدعم خدمة “سيري” الصوتية الخاصة في أجهزتها بخدمات الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” التابعة لشركة أوبن إيه أي للتكنولوجيا، وذلك في إطار سعيها للحاق بركب سباق المنافسة على خدمات الذكاء الاصطناعي.

وستسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين الدخول على خدمات تشات جي بي تي للذكاء الاصطناعي من أجهزتهم بواسطة نظام التشغيل ماك ونظام جهاز آيفون، بعد الشراكة بينها وبين شركة أوبن إيه أي.

وكشفت أبل في وقت سابق هذا الشهر النقاب عنرقائق جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي في أحدث طراز من حاسوبها اللوحي آيباد برو ويتوقع محللون من الشركة أن تقدم تفاصيل للمطورين عن كيفية تمكنهم من استخدام قدرات الرقائق في دعم جميع عمليات الحوسبة الجديدة بالذكاء الاصطناعي.

وباستخدام رقائقها في الخدمات السحابية، يمكن لأبل طرح مزايا ذكاء اصطناعي متطورة لن تتمكن الأجهزة من التعامل معها بمفردها من دون أن تتطلب معالجات باهظة الثمن من إنفيديا. ويحتفظ النهج أيضا بكثير من مزايا الخصوصية والأمان في أبل المدمجة في تصميم رقائقها المصنعة داخل الشركة. ويستمر مؤتمر المطورين حتى يوم الجمعة 14 يونيو.

اترك رد

Your email address will not be published.