5 أحداث هامة تشعل ثورة جديدة في أنظمة “الذكاء الاصطناعي”.. خلال مايو ويونيو

17

AI بالعربي – خاص

يشهد شهر مايو الجاري عقد عدد من المؤتمرات والفعاليات العالمية الهامة، التي تسلط الضوء على أحدث تطورات أنظمة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى إعلان الشركات المتخصصة في المجال عن إطلاق مجموعة من أدوات وبرامج الذكاء الاصطناعي خلال الأيام المقبلة، والتي ستكون بمنزلة ثورة جديدة في المجال. إذ من المتوقع إصدار OpenAI محرك بحث خاص بها يستند إلى ChatGPT، وبحسب التكهنات فإن تحديثات Windows وMicrosoft 365 سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر”Microsoft Build” المقرر إقامته في الفترة من 21 إلى 23 مايو. كذلك، ستعلن Google عن إصدار العديد من النماذج الأحدث في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين، Google I/O لهذا العام.

محرك بحث “OpenAI”.. التاسع من مايو

تستعد OpenAI، لإطلاق محرك البحث الخاص بها، الذي يُقال إنه يُسمى محرك بحث ChatGPT، حيث كشف منشور حديث على مجتمع Hacker News التابع لـY Combinator، أن OpenAI سجلت اسم نطاق جديدًا، search chatgpt، إلى جانب شهادة الأمان، وتشير هذه الخطوة إلى أن إطلاق محرك البحث الذي يعمل بنظام ChatGPT قد يكون وشيكًا.

يمزج المحرك المنتظر إطلاقه بحسب التوقعات يوم 9 مايو الجاري بين وظائف محرك بحث الويب التقليدي مثل جوجل، وقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل ChatGPT عندما يطرح المستخدمون أسئلة أو استعلامات إدخال. ومن المتوقع أن يقدم محرك بحث ChatGPT نتائج تجمع بين المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي وصفحات الويب ذات الصلة، على غرار Perplexity AI. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين الحصول على ملخص موجز للذكاء الاصطناعي للمعلومات ذات الصلة من الويب ومصادر مباشرة لأولئك الذين يبحثون عن معلومات أكثر تفصيلًا.

Google I/O.. الرابع عشر من مايو

أعلنت شركة Google عن موعد مؤتمر جوجل السنوي للمطورين I/O Google لهذا العام، حيث تم تحديد الحدث في يوم 14 مايو، وسيكون مرة أخرى حدثًا ليوم واحد هذا العام، حيث يمكن التعرف على الخطوة التالية لنظام التشغيل Android ومنتجات الشركة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. وفقًا لما ذكره موقع “engadget”، على الرغم من أن I/O عبارة عن مؤتمر للمطورين، فإن هناك دائمًا الكثير من الاهتمام للمستهلكين، على سبيل المثال، لا بد أن تقدم الكلمة الرئيسية نظرة على بعض ميزات Pixel وAndroid المقبلة.

كما أنه من المتوقع الكشف عن خطوات Google التالية في مجال الذكاء الاصطناعي سريع الحركة أيضًا، خاصة مع تغيير العلامة التجارية لروبوتات الدردشة الخاصة بها مؤخرًا، وإصدار العديد من النماذج الأحدث.

مؤتمر Microsoft Build.. من 21 إلى 23 مايو

كشفت مايكروسوفت عن موعد عقد مؤتمر Build السنوي للمطورين، الذي سيعقد في سياتل في الفترة من 21 إلى 23 مايو. وأعلنت مايكروسوفت أن تحديثات عديدة حول “الذكاء الاصطناعي ومساعدي الطيارين والمزيد، ستكون محور المؤتمر هذا العام. ومن المتوقع أن يقام حدث هذا العام في سياتل عبر الإنترنت. وبحسب التوقعات، فإن تحديثات Windows وMicrosoft 365 ستكون في مقدمة محاور المؤتمر المنتظر، وفقًا لتقرير theverge.

GenAI Summit.. من 29 إلى 31 مايو

تجمع قمة GenAI Summit للتكنولوجيا قادة عالميين في مجال الابتكار والتكنولوجيا والأعمال لتشكيل مستقبل الاتجاهات والتقنيات العالمية. ومن المنتظر أن تعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو 2024 بسان فرانسيسكو.

مؤتمر Apple للمطورين.. 10 يونيو 2024

أعلنت Apple، مؤخرًا، عن استضافتها المؤتمر العالمي السنوي للمطورين “WWDC” عبر الإنترنت في الفترة من 10 يونيو حتى 14 يونيو 2024. وستتاح للمطورين والطلاب فرصة الحضور شخصيًا للاحتفال في فعالية خاصة في Apple Park يوم الافتتاح. مؤتمر WWDC24، الذي يمكن لجميع المطورين حضوره بالمجان، سيسلط الضوء على أحدث تطورات أنظمة iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS وvisionOS. وكجزء من التزام Apple المستمر بمساعدة المطورين على الارتقاء بتطبيقاتهم وألعابهم، ستوفر لهم الفعالية أيضًا فرصة فريدة للتواصل مع خبراء Apple، بالإضافة إلى تقديم تفاصيل عن الأدوات وأطر العمل والميزات الجديدة.

اترك رد

Your email address will not be published.