شركة ذكاء اصطناعي بريطانية تطور جيلًا جديدًا من السيارات ذاتية القيادة

13

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية ويفي اعتزامها استثمار 05ر1 مليار دولار لتطوير جيل جديد من السيارات ذاتية القيادة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وستستخدم الشركة المدعومة ماليا من شركات سوفت بنك جروب اليابانية ونيفيديا ومايكروسوفت الأمريكيتين، هذه الاستثمارات لتطوير وإطلاق أول تكنولوجيا “التجسيد بالذكاء الاصطناعي للسيارات ذاتية القيادة في بريطانيا.

وستتيح تكنولوجيا التجسيد بالذكاء الاصطناعي للسيارة التعلم من الواقع الحقيقي والتفاعل معه أثناء السير بما في ذلك القدرة على التعلم من المواقف التي تواجهها السيارة ولا تتفق مع أنماط القواعد الصارمة المقررة، مثل الحركات المفاجئة من جانب السائقين الآخرين أو المشاة، وهو ما يتجاوز بشدة قدرة أنظمة القيادة الذاتية الحالية.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء البريطاني، حقق قطاع السيارات ذاتية القيادة في بريطانيا خلال الفترة من 2018 إلى 2022 استثمارات مباشرة بقيمة 475 مليون جنيه إسترليني ووفر 1500 وظيفة جديدة.

ويشهد قطاع السيارات ذاتية القيادة في بريطانيا نموا ملحوظا. ومن المتوقع وصول قيمته إلى 42 مليار جنيه إسترليني (52 مليار دولار) وتوفير 38 ألف وظيفة عالية المهارة بحلول 2035.

كما يضم قطاع الذكاء الاصطناعي في بريطانيا حاليا أكثر من 50 ألف موظف ويساهم بأكثر من 7ر3 مليار جنيه إسترليني سنويا في الاقتصاد.

ومن المتوقع وصول قيمة القطاع إلى أكثر من تريليون دولار بحلول 2035 بحسب تقديرات مكتب رئيس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء ريشي سوناك “لم نترك حجرا دون أن نقلبه لتوفير الظروف الاقتصادية المواتية لنمو الشركات الناشئة وازدهارها في بريطانيا.

وأضاف لدينا بالفعل نحو ثلث عدد شركات الذكاء الاصطناعي والاستثمارات الخاصة في الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم”.

اترك رد

Your email address will not be published.