5  محركات بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. توفر خدمات هائلة

17

 

AI بالعربي – خاص

يتزايد استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة بشكل مستمر، نظرًا لما توفره من وقت ومجهود، وتساعد المستخدمين في الوصول لكل المعلومات والأبحاث التي يحتاجون إليها إن كانوا غير محترفين في استخدام برامج وأدوات البحث المتطورة؛ وذلك لسهولة التعامل معها وطرح الأسئلة خلالها.

“lepton”

يعد من خيارات البحث الذكي، الذي يساعد المستخدمين كثيرًا في الوصول لكل المعلومات التي يبحثون عنها بشكل سريع، ويمكن استخدامه بسهولة لغير المحترفين والمبتدئين.

https://search.lepton.run/

“Perplexity”

تستخدم المنصة الذكية، طريقة منظمة لعرض النتائج، إذ تقدم ملخصًا نصيًا بشأن ما يبحث عنه المستخدم، مع تقديم مصادر المعلومات الواردة في الإجابة بشكل مركز. وبمجرد الدخول إليها يجد المستخدم واجهة استخدام بسيطة تتمثل في الكتابة بالأوامر النصية أو الصوتية.

https://www.perplexity.ai/

“bing.com”

يعتبر من أفضل وأسرع محركات البحث الحالية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ يمكّن المستخدمين من البحث عن أي معلومات متعلقة بأي مجال، ويمكن سؤاله أيضًا عن آخر مستجدات الأخبار؛ إذ يرتبط بقاعدة بيانات محرك البحث “bing”.

https://www.bing.com/

“Gemini”

تعد “جوجل” من أهم الشركات المقدمة لخدمات البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر منصته الذكية “Gemini”؛ إذ تتيح الشركة البحث بالأوامر النصية أو بالصور. كما تسمح بالبحث عن أي معلومات تتعلق بموضوعات متخصصة، أو عن أخرى متصلة بأحداث آنية، وتسمح للمستخدم بالحصول على إجابات بصياغات مختلفة من خلال زر Show Draft، وتظهر 4 أشكال مختلفة من الإجابة.

https://gemini.google.com/

“You.com”

عند استخدام هذا المحرك تظهر الإجابة عن تساؤل المستخدم أو استفساره، في شكل ملخص نصي مزود بالنصوص، وتُرفق بكل معلومة مصدرها، إلى جانب عرض مجموعة المصادر المستقى منها المعلومات فوق الملخص النصي.

وتقدم المنصة الذكية، 4 أنماط للبحث، تتمثل في “البحث الذكي”، الذي يسمح بالحصول على إجابة لأي تساؤل؛ و”البحث العبقري”، المتخصص في الإجابة عن تساؤلات المستخدم التي تحتاج إلى المرور بالعديد من الخطوات؛ ونمط استخدام “GPT-4”  الذي يتيح قدرات نموذج شركة OpenAI مباشرة داخل المنصة؛ ونمط “البحث الأكاديمي”، ويمكن استخدام كل نمط 4 مرات، عدا البحث الذكي Smart فهو متاح بشكل لا محدود.

https://you.com/

اترك رد

Your email address will not be published.