11.9 مليار دولار استثمارات اليوم الأول بـ”مؤتمر ليب 24″ لدعم قطاع التقنيات وتعزيز الابتكار

10

AI بالعربي – متابعات

أعلن “مؤتمر ليب 24” التقني الدولي في السعودية عن استثمارات تقنية ضخمة بلغت قيمتها 11.9 مليار دولار. تستهدف هذه الاستثمارات دعم قطاعات التقنيات الناشئة والعميقة، الابتكار، الحوسبة السحابية، وتطوير المهارات الرقمية. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، وتجعلها بيئة جاذبة للشركات التقنية الرائدة عالميًا. يُعتبر اقتصاد المملكة الرقمي أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهد اليوم الأول من الإطلاق استثمار شركة Amazon Web Services 5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في السعودية، فيما أعلنت شركة “IBM” في الوقت ذاته عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لإنشاء أول مركز عالمي لتطوير البرمجيات.

وفي أثناء أعمال المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم، استثمرت شركة ServiceNow 500 مليون دولار لإطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة، إذ سيصبح مقره في السعودية، إضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.

فيما أعلنت “أرامكو”، إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي، إضافة إلى إنشاء المختبر السعودي للابتكار بصفته مركزاً وطنياً متكاملاً ومعززاً لمستقبل السعودية الرقمي، في المقابل أعلنت شركة Datavolt عن خطتها استثمار 5 مليارات دولار لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة بقدرة تزيد عن 300 ميغاوات.

كما أعلنت شركة DELLعزمها افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في السعودية، الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، في حين أطلقت شركة Uipath Academy أول أكاديمية للأتمتة في المنطقة، لتدريب المواهب الوطنية.

تستضيف العاصمة السعودية الرياض أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورًا بالعالم “مؤتمر ليب 24″، خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس 2024، تحت شعار “آفاق جديدة”، بمشاركة أكثر من 1800 جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، حيث يضم المؤتمر العديد من الفعاليات والجوائز.

اترك رد

Your email address will not be published.