“إلفيس بريسلي” يعود إلى المسرح مجددًا بفضل الذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

يعود أسطورة الروك أند رول إلفيس بريسلي إلى المسرح في نهاية عام 2024 بلندن على شكل مجسّم ثلاثي الأبعاد في عرض نُظِّم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أنّ “ملك الروك أند رول” سيؤدّي في “Elvis Evolution” أشهر أغنياته، مثل “Suspicious Minds”، أو “Jailhouse Rock”، أو “Hound Dog” على المسرح في شكل مجسّم تصويري أعدَّ عبر استخدام آلاف مقاطع فيديو الحفلات أو الصور التي التقطها خصوصاً مقربون من المغنّي.

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، كان من الممكن تطوير “نسخة أصلية بشكل لا يُصدَّق عن إلفيس”، وفق أندرو ماكغينيس، الرئيس التنفيذي لشركة “Layered Reality” التي تقف وراء المشروع.

وتحدّثت هذه الشركة البريطانية عن “اتفاقية بملايين الجنيهات الإسترلينية” مع مجموعة “Authentic Brands Group” التي تدير حقوق إرث إلفيس، للوصول إلى هذا الأرشيف، وتنظيم عروض في مختلف أنحاء العالم.

ستُجري أول العروض في نوفمبر 2024 في العاصمة البريطانية، قبل عروض أخرى مرتقبة حتى الآن في لاس فيغاس، وبرلين، وطوكيو.

قبل إلفيس، طوّرت شركة “Pophouse Entertainment” عرضاً في لندن لفرقة آبا السويدية، فمُثِّل أعضاء الفرقة الأربعة بواسطة مجسّمات تصويرية رقمية.

بسبب نجاحه، مُدِّد العرض، وأعلنت الشركة السويدية عن إطلاق عرض جديد مع صور رمزية لموسيقيين من فرقة الروك Kiss.

لا يزال إرث إلفيس الذي حقّق مجده بين عامي 1950 و1970 حاضراً بقوة. وبعد عقود على رحيله، أصبح أيقونة الروك العالمي، الذي كان سيبلغ 89 عاماً هذه السنة لو كان على قيد الحياة، موضوعاً لفيلم سيرة ذاتية حديث بعنوان «إلفيس» من إخراج باز لورمان (2022).

ويُعرض في صالات بعض الدول حالياً فيلم آخر لصوفيا كوبولا بعنوان “بريسيلا” مستوحى من كتاب زوجته بريسيلا بريسلي التي بقيت في ظلّ مغنّي الروك.

اترك رد

Your email address will not be published.