الذكاء الاصطناعي يمكنه اجتياز الاختبارات البشرية خلال 5 سنوات

23

AI بالعربي – متابعات

في ظل التطور السريع والجنوني الذي يشهده الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الحالية، قال الرئيس التنفيذي لشركة “Nvidia” جنسن هوانج، إن الذكاء الاصطناعي يمكنه اجتياز الاختبارات البشرية خلال خمس سنوات، وفقًا لوكالة “رويترز”.

جاء ذلك خلال رده على سؤال في منتدى اقتصادي عقد في جامعة ستانفورد، أمس الجمعة، حول المدة التي سيستغرقها تحقيق أحد أهداف وادي السيليكون منذ فترة طويلة المتمثلة في إنشاء أجهزة كمبيوتر يمكنها التفكير مثل البشر.

وأضاف هوانج، الذي يرأس الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع رقائق الذكاء الاصطناعي المستخدمة لإنشاء أنظمة مثل “ChatGPT” من “Open AI”، أن الإجابة تعتمد إلى حد كبير على كيفية تحديد الهدف، موضحًا أنه إذا كان التعريف هو القدرة على اجتياز الاختبارات البشرية، فإن الذكاء الاصطناعي العام “AGI” سيصل قريبًا.

وتابع الرئيس التنفيذي: “كل اختبار يمكن أن تتخيله، قم بإعداد قائمة الاختبارات ووضعها أمام صناعة علوم الكمبيوتر، وأعتقد أنه في غضون خمس سنوات، سنحقق أداءً جيدًا”.

وعلى الرغم من أنه اعتبارًا من الآن، يُمكن الذكاء الاصطناعي اجتياز اختبارات مثل امتحانات المحاماة القانونية، إلا أنه لا يزال غير قادرًا على اجتياز الاختبارات الطبية المتخصصة مثل أمراض الجهاز الهضمي.

وأضاف هوانج، الذي بلغت القيمة السوقية لشركته 2 تريليون دولار، إنه في غضون خمس سنوات يجب أن يكون الذكاء الاصطناعي قادرًا أيضًا على اجتياز أي منها، ولكن قد يكون الذكاء الاصطناعي العام أبعد بكثير، لأن العلماء ما زالوا يختلفون حول كيفية وصف عمل العقول البشرية، مُضيفًا: “لذلك، من الصعب تحقيقه كمهندس لأن المهندسين يحتاجون إلى أهداف محددة”.

اترك رد

Your email address will not be published.