أداة ذكاء اصطناعي قادرة على إنتاج أفلام سينمائية كاملة

34

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة ناشئة طرح أداة ذكاء اصطناعي قادرة على إنتاج أفلام سينمائية كاملة في خطوة طموحة قد تشكل بعدا جديدا في صناعة السينما وفي الوقت ذاته تهديدا مستقبليا لهذا القطاع.

وقالت شركة “Lightricks” إن “LTX Studio” هي أداة فيديو مرئية تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء شخصيات ومشاهد قصصية وحتى أفلام كاملة باستخدام النصوص المكتوبة فقط.

وأعلنت الشركة أن “LTX Studio” سيكون متاحا على المتصفحات على عكس الأدوات الأخرى، مما يعني أنه سيعمل عبر مجموعة واسعة من الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

ووفقا لموقع “أكسيوس” فإن الأداة الجديدة ستمكن المستخدمين من كتابة أوصاف نصية تولد الشخصيات والحبكة ثم يختارون من بين مجموعة متنوعة من زوايا الكاميرا وأنماطها، مثل سينمائي أو أنيمي.

كذلك يمكن إضافة الموسيقى التصويرية والصوت، ويمكن تغيير العديد من العناصر وتخصيصها، مع بقاء الشخصيات متسقة من مشهد إلى آخر.

وتتوفر في السوق حاليا العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي القادرة عل إنشاء مشاهد فيديو قصيرة بناء على نص مكتوب، لكن “LTX Studio” ستسمح بدرجة أكبر من التحرير والتحكم عبر إنتاج مقاطع أطول.

ويرى المؤيدون لهذه الفكرة أن مثل هذه الأدوات يمكن أن تساعد في تطوير وتبسيط عملية صناعة الأفلام، لكن العاملين في هذا المجال يشعرون بالقلق من أن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تهدد وظائفهم.

ويشير موقع “أكسيوس” أن “LTX Studio” لن تكون متاحة حتى الـ 27 من الشهر المقبل، ولكن يمكن للعملاء الانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إليها بعد الإطلاق.

وتعتزم “Lightricks” استخدام الإصدار الأول من الأداة في الأعمال الصغيرة أو القصص المصورة التجارية، قبل الوصول لمرحلة إنتاج مجموعة أكبر من مشاريع الأفلام النهائية.

اترك رد

Your email address will not be published.