“Adobe” تطلق روبوت دردشة مدمج بالذكاء الاصطناعي في تطبيق “Acrobat”

12

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة “Adobe” عن إطلاق روبوت دردشة مدمج بالذكاء الاصطناعي في تطبيق Acrobat، المعروف بقدراته في إنشاء وتحرير ملفات PDF في جميع أنحاء العالم. تم إطلاق روبوت الدردشة كجزء من تحديث لإصدارات Standard وPro المدفوعة من التطبيق. تأتي هذه الخطوة نتيجة لمبادرة شاملة من Adobe لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجموعة برامجها، والتي كانت محور اهتمامها حتى الآن هي Creative Cloud، التي تضم مجموعة من برامج الإنتاجية مثل فوتوشوب وغيرها. وفقا لما نشرته صحيفة الوئام.

ويمكن الآن لمستخدمي Acrobat الوصول بسهولة إلى زر مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد في الواجهة، الذي يُشبه ChatGPT، والذي يمكنه تلخيص المستند المفتوح والرد على استفسارات محددة حول المحتوى. وبعد الرد على الاستفسارات، يمكن للمساعد أن يقدم مجموعة من الأسئلة المتابعة لتوضيح الموضوع بشكل أعمق. تم تصميم خوارزميات Adobe لتضمين اقتباسات قابلة للنقر في كل رد، مما يساعد المستخدمين على التحقق من دقة الردود.

ويمكن للمستخدمين تخصيص مخرجات المساعد بناءً على نوع المشروع الذي يعملون عليه، مع إضافة سطر موضوع إذا رغبوا في استخدام النص في رسالة بريد إلكتروني. تخطط Adobe لتوسيع قدرات روبوت الدردشة في الإصدارات المستقبلية، بما في ذلك إمكانية توليد النص وتصميم تخطيطات المستندات من خلال التكامل المخطط له مع Firefly، وهو أداة جديدة قدمتها Adobe في Creative Cloud في شهر مارس الماضي لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي.

وتعمل Adobe على تحسين مزايا توليد النص الأساسية للمساعد، مع إضافة قدرات جديدة مثل توليد المسودات الأولى وتحرير النص الحالي بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم ميزة التعاون المدعومة بالذكاء الاصطناعي التعليقات التي يقدمها زملاء المستخدم لتقديم اقتراحات لتحسين المستند.

اترك رد

Your email address will not be published.