إنتاج “هويات مزيفة”.. أحدث مخاطر الذكاء الاصطناعي المحتملة

23

AI بالعربي – متابعات

كشف الصحفي المتخصص في التكنولوجيا، جوزيف كوكس من “404 Media”، عن تفاصيل استخدامه موقع يُسمى “OnlyFake”؛ لإنشاء صورة واقعية لهويات مزيفة بدقة عالية من الصعب كشفها، ثم استخدمها لإنشاء حساب في بورصة العملات الرقمية؛ حيث يتيح هذا الموقع إنتاج بطاقات هوية موثوقة، باستخدام الذكاء الاصطناعي، ما يمثل خطرًا أمنيًا، خاصة للمواقع التي تعتمد على صورة الهوية للتحقق.

  20 ألف هوية مزورة يوميًا

يساعد هذا البرنامج الذي يمثل تحديًا خطيرًا جديدًا ينضم إلى المخاطر المحتملة لبرامج الذكاء الاصطناعي، في إنشاء الهوايات المزيفة بخطوات بسيطة، وينتج أعدادًا كبيرة منها بشكل يومي؛ فكل ما يحتاجه المستخدم لإنشاء هوية مزورة على الموقع هو اختيار الاسم وكتابة البيانات الرئيسية وتحميل صورة، أو يمكنه اختيار واحدة من الموجودة في أرشيف البرنامج، ومن ثم اختيار التوقيع باستخدام الذكاء الاصطناعي. في دقائق سيتم استخراج بطاقة هوية بصورة أمامية وخلفية قابلة للاستخدام في أي موقع يطلب استخدام الهوية للتحقق. وتُقدر الطاقة الإنتاجية لموقع OnlyFake بنحو 20 ألف هوية مزورة يوميًا، تنتج المئات منها في نفس الوقت باستخدام برنامج إكسل.

تأهيل نظام خاص للتحقق

تشكل أدوات الذكاء الاصطناعي تحديًا ضخمًا للمواقع التي تتطلب التحقق من الهوية، مثل البنوك وAirbnb، مخلفةً على عاتق تلك الكيانات مسؤولية تأهيل نظام خاص للتحقق والكشف عن الهويات المزيفة.

اترك رد

Your email address will not be published.