إيلون ماسك: مليار إنسان آلي على كوكب الأرض بحلول 2040

20

AI بالعربي – متابعات

أكد الملياردير إيلون ماسك، أنه سيكون هناك حوالي مليار إنسان آلي شبيه بالبشر على كوكب الأرض خلال عقدين من الزمن، وتحديدًا بحلول عام 2040، مؤكدًا أن هذه الروبوتات ستعمل على خدمة البشر وستشكل 10% من سكان الكوكب، موضحًا أن صناعة وتجارة الرجال الآليين ستصبح أكثر أهمية من السيارات، مشيرًا إلى أن شركته ستطلق رجلها الآلي “تيسلا أوبتيموس” هذا العام.

وكتب ماسك في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “أؤكد على تنبؤ ديفيد هولتز، مؤسس مختبر البحث في الذكاء الاصطناعي “ميدجرني””.

وقال هولتز في منشور الأسبوع الماضي: “يجب أن نتوقع وجود مليار إنسان آلي على الأرض في عام 2040، ومئة مليار روبوت “غالبًا غريبي الأصل” في جميع أنحاء النظام الشمسي في عام 2060″.

رد ماسك قائلاً: “ربما شيء من هذا القبيل، بشرط أن تكون أسس الحضارة مستقرة”.

وطورت تسلا، إحدى الشركات التي أسسها ماسك، نموذجًا لروبوت إنسان آلي يمكن أن يعتبره الملياردير إسهامًا في تحقيق هذا التنبؤ الطموح خلال عقدين من الزمن.

وتم الإعلان عن تسلا أوبتيموس، المعروف أيضًا باسم روبوت تسلا، لأول مرة في حدث يوم الذكاء الاصطناعي في أغسطس 2021، عندما أعلن ماسك أن الشركة تخطط لبناء نموذج بحلول العام التالي. وقال ماسك عن الروبوت في ذلك الوقت: “أعتقد أن لديه القدرة على أن يكون أكثر أهمية مع مرور الوقت من قطاع السيارات”.

وفي أكتوبر 2022، قال ماسك إنه يأمل في النهاية في تصنيع الملايين من روبوتات أوبتيموس، التي ستحمل تقديرًا بقيمة 20 ألف دولار للوحدة، على الرغم من أن الروبوت كان محدودًا في قدراته. وقال ماسك بعد مشيه على المسرح، إنه لن يطلب منه أداء مهام أكثر تعقيدًا؛ لأنه “لا يريد أن يسقط أرضًا”.

وصرح ماسك في ذلك الوقت: “هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لتقنية أوبتيموس”. وأضاف: “أعتقد أن أوبتيموس سيكون مذهلاً خلال خمس أو عشر سنوات”.

وحتى عام 2022، قال ماسك إنه يأمل في إطلاق الروبوت في السوق خلال ثلاث إلى خمس سنوات، وإنه سيكون “آلة قوية للغاية” عند إطلاقه.

وأوضح في تصريحات لرويترز، أن صنع الروبوتات البشرية ليس “في خط مباشر مع تسريع الطاقة المستدامة” كجزء من هدف تسلا العام، مضيفًا: “أعتقد أن المهمة تتسع إلى حد ما مع ظهور أوبتيموس، لا أعرف ربما سيجعل المستقبل رائعًا”.

اترك رد

Your email address will not be published.