متجر “GPT Store” يجذب المستخدمين من جديد لـ”ChatGPT” بميزات هائلة

21

AI بالعربي – متابعات

كشفت شركة ‏OpenAI، عن متجرها الجديد GPT Store، المخصص للتطبيقات التي تستخدم ChatGPT، ويضم المتجر أكثر من 3 ملايين أداة محادثة مخصصة، طورها أفراد أو مؤسسات بالاعتماد على ChatGPT، الذي يعد محرك ذكاء اصطناعي يمكن من خلاله بناء برامج لاحصر لها، تساهم في تسهيل المهمات الشاقة.

ميزات المتجر
يضم المتجر أكثر من 3 ملايين أداة، وتقسم هذه الأدوات إلى فئات مخصصة حسب الوظيفة، فمثلًا توجد فئة خاصة بالكتابة، وأخرى للتصاميم، والبرمجة وغيرها الكثير. كذلك يوجد في التطبيق قائمة تظهر أفضل البرامج وأكثرها استخدامًا؛ لكن حاليًا لا يمكن للمطورين عرض أدواتهم الخاصة دون الحصول على موافقة من الشركة.

تعزيز نجاح ChatGPT

سيتلقى المطورون في الغالب أرباحهم بناء على عدد المستخدمين للأداة، وسيعزز هذا المتجر من أرباح شركة ‏OpenAI، حيث إن استخدام أدوات المتجر حصريًا للمشتركين في خدمة ChatGPT Plus، وبالطبع سيزيد المتجر من عدد المشتركين الراغبين في استخدام هذه الأدوات. وتشير OpenAI إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز نجاح ChatGPT، الذي قدم للعالم توليد الذكاء الاصطناعي في العام الماضي، وأثار إعجاب المستخدمين بقدرته على إنتاج نصوص تشبه تمامًا الكتابة البشرية. ورغم أن ChatGPT حقق نجاحًا سريعًا، فإن النمو تباطأ قليلاً بعد تراجع حدة الاهتمام بـchatbot.

وأكدت OpenAI أن متجـر GPT Store سيكون في البداية متاحًا للمشتركين في خطة الاشتراك المدفوعة لـ”شات جي بي تي”. وخلال الأشهر المقبلة، تعتزم الشركة إتاحة وسيلة لمنشئي نماذج GPT لتحقيق الربح من متجر GPT Store عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بهم

اترك رد

Your email address will not be published.