“إتش بي إي” تقترب من شراء “جونيبر نتوركس” مقابل 13 مليار دولار

13

AI بالعربي -متابعات

تجري شركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” محادثات متقدمة للاستحواذ على مقدم خدمات الشبكات “جونيبر نتوركس-  Juniper Networks” مقابل نحو 13 مليار دولار، لدفع أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي. وارتفع سهم “جونيبر” الذي يتداول في بورصة نيويورك تحت الرمز “JNPR” بنسبة 22.30% إلى 36.97 دولار في تمام الساعة 06:49 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، متجهًا نحو تحقيق أفضل أداء يومي منذ 16 يناير 2004 عندما ارتفاع بنسبة 30.5%. وفقًآ لما نشره موقع أرقام.

في المقابل انخفض سهم “هيوليت باكارد إنتربرايز” والتي تعرف اختصارًا باسم “إتش بي إي” – وهي شقيقة لشركة الإلكترونيات الشهيرة “إتش بي” – بنسبة 8.45% إلى 16.23 دولار.  وبحسب ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلًا عن مصادر مطلعة صباح الثلاثاء، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق والإعلان عنه هذا الأسبوع.

عند إغلاق جلسة الإثنين، بلغت القيمة السوقية لشركة “جونيبر” 9.64 مليار دولار، في حين بلغت القيمة السوقية لشركة “إتش بي إي” 23.04 مليار دولار.  تنتج “جونيبر” معدات لشبكات الاتصالات، ولديها وحدة للذكاء الاصطناعي تُعرف باسم “ميست إيه آي- Mist AI”، أما “إتش بي إي” فتركز بشكل أساسي على الخدمات السحابية.

اترك رد

Your email address will not be published.