صحيفة نيويورك تايمز تقاضي “Open AI” ومايكروسوفت بتهمة انتهاك حقوق النشر

24

AI بالعربي – متابعات

قررت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء، مقاضاة شركتي “Open AI” ومايكروسوفت، واتهمتهما باستخدام ملايين من مقالاتها دون إذن للمساعدة في تدريب تقنيات الذكاء الاصطناعي. وفيما تعد الشركة الأم Open AI غير ربحية، استثمرت مايكروسوفت من جهتها، 13 مليار دولار في شركة فرعية هادفة للربح مقابل حصة تبلغ 49 بالمئة.

رفعت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء دعوى قضائية ضد شركتي Open AI ومايكروسوفت وقالت إنهما لم تحترما حقوق نشر الصحيفة.

وقالت الصحيفة أيضًا إنها أول مؤسسة إعلامية أميريكية كبرى تقاضي شركتي Open AI ومايكروسوفت اللتين أنشأتا ChatGPT ومنصات أخرى للذكاء الاصطناعي، بسبب قضايا حقوق النشر.

وأضافت أن الشركتين كانتا تحاولان الاستفادة مجانًا من استثمار التايمز الضخم في صحافتها من خلال استخدامه لتأسيس منتجات بديلة دون إذن أو مقابل مادي، وذلك وفقًا للشكوى المقدمة إلى محكمة مانهاتن الاتحادية، هذا، ولم تستجب الشركتان بعد لطلبات التعليق.

ولا تسعى صحيفة التايمز للحصول على مبلغ محدد كتعويض، لكنها قالت إن Open AI ومايكروسوفت تسببتا في أضرار بمليارات الدولارات. وتريد من الشركتين تدمير نماذج برامج الدردشة ومجموعات التدريب التي تتضمن موادها.

وبينما تعد الشركة الأم لـ Open AI غير ربحية، استثمرت مايكروسوفت من جانبها، 13 مليار دولار في شركة فرعية هادفة للربح مقابل حصة تبلغ 49 بالمئة، وتقدر قيمة Open AI بأكثر من 80 مليار دولار، وفق المستثمرين.

اترك رد

Your email address will not be published.